إجراءات حكومية تخفيفية مرتقبة للقطاع السياحي

22 ديسمبر 2021
إجراءات حكومية تخفيفية مرتقبة للقطاع السياحي

وطنا اليوم:قال مدير هيئة تنشيط السياحة، عبد الرزاق عربيات، الاربعاء، ان الحكومة وجهت الهيئة باصدار مجموعة من الاجراءات التخفيفية للقطاع السياحي والجروبات السياحية الداخلة الى الاردن
واضاف عربيات ان الاجراءات ستصدر خلال الايام القادمة لمساعدة القطاع السياحي في الاردن بعد تأثره بالجائحة
واعلنت هيئة تنشيط السياحة، صباح الاربعاء ، عن خطة تسويقية لاستهداف فئة عمرية جديدة من السياح من الأعمار 30 – 55 عاما خلال العام المقبل، وذلك من خلال خطة تسويقية تهدف إلى زيادة أعداد السياح للمملكة.
جاء ذلك خلال مناقشة الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة خلال اجتماعها السنوي العادي، أمس الثلاثاء، خطة عمل وموازنة العام 2022، حيث جرت المصادقة على الخطة التسويقية وموازنة 2022.
وبحسب بيان صحفي للهيئة صدر الأربعاء، حضر الاجتماع الذي ترأسه وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف الفايز، ومديرها العام عبدالرزاق عربيات، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وممثلو الهيئة من الفعاليات السياحية.
وبينت الهيئة، أن خطة 2022 تضمنت التركيز على زيادة نسبة مساهمة القطاعات السياحية المختلفة في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة معدل إقامة السائح، وتعويض النقص السابق في أعداد السياح نتيجة وباء كورونا، وزيادة معدل إنفاق السائح خلال زيارته للمملكة، وزيادة الوعي بالمنتج السياحي الأردني