الحنيفات يوجه ضربة قاسية لحيتان ومحتكري تجارة اللحوم في الأردن

7 ديسمبر 2021
الحنيفات يوجه ضربة قاسية لحيتان ومحتكري تجارة اللحوم في الأردن

وطنا اليوم:“يا هلا بالخروف الجورجي”.. تلك العبارة الاكثر ترددا ونشرا على منصات التواصل الاجتماعي الاردنية التي حفلت فجأة وبدلالات سياسية بكل ما له علاقة بعالم اللحوم والخرفان بعد ارتفاع حاد بالأسعار وفي ظل ضربة موجعة بتوقيع وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات لكبار تجار وحيتان ومحتكري تجارة اللحوم.
عبر منصات التواصل وجه مزارع أردني في جورجيا نداء لحكومة بلاده له علاقة بالسماح له بتصدير لحوم رخيصة وجيدة لاستهلاكها في الاردن تخفيفا على شعب بلاده.
عبر تقنيات فيسبوك المتلفزة زار الوزير المزارع في مزرعته بجورجيا ثم سمح له ولـ 20 مستوردا باستيراد الخاروف الجورجي المشهور بإليته الكبيرة والذي يقل سعره بنسبة 40 % عن بقية الخرفان المحتكرة .
ترحيب شديد بخرفان جورجيا عبر فيسبوك وتوتير وبعض المواقع الالكترونية الاردنية.
خالد القيسي امتدح المزارع الاردني في جورجيا وقال على فيسبوك بانه سيشتري اول كيلوغرام من السوق المحلية من ذلك الصنف ويلتهم منسفا عليه.
ابو عمار الغويري وعلى منبر الكتروني جماعي طلب من المواطنين الاستعداد لتقديم مناسفهم بعد الآن بنكهة مراعي الاتحاد السوفيتي سابقا ورد عليه جابر عثمان ضد الخاروف الإمبريالي.
الوزير حنيفات هدد علنا بإيقاف رخصة استيراد اي تاجر لا يلتزم بالشروط وبانه لن يسمح بدخول خاروف واحد من جورجيا مع إليته مطالبا إزالة لية الخاروف قبل عبوره البلاد حفاظا على الخرفان المحلية التي تشتهر بليتها الضخمة.
القرار سياسي بامتياز والناشط الالكتروني الحراكي أحمد جعافرة سال علنا الوزير حنيفات عن ما اذا كان لديه هدف محدد من شرط قطع اللية ملمحا الى ان المسالة غريبة.
تقنيات فيسبوك ومجموعات واتس اب نشرت بكثافة صور خرفان جمهورية جورجيا التي يترقبها الاردنيون في اسواقها بشغف.