الحكم على مزور كمبيالة واتفاقية بالسجن 7 سنوات

29 نوفمبر 2021
الحكم على مزور كمبيالة واتفاقية بالسجن 7 سنوات

وطنا اليوم:أصدرت الهيئة الثالثة المختصة بقضايا الفساد لدى محكمة بداية عمان بصفتها الجنائية، حكما بحق صاحب شركة، متهم بتزوير كمبيالة واتفاقية تقدر قيمتها بحوالي مليون دينار، وضعه بالأشغال المؤقتة 7 سنوات.
وجرمت المحكمة المتهم الموقوف على ذمة القضية بجنايتي التزوير الجنائي واستعمال مزور، كما قررت جمع العقوبتين لتصل إلى الوضع بالأشغال المؤقتة 7 سنوات.
وأعلن القرار خلال جلسة علنية برئاسة القاضي أحمد العمري، وعضوية الدكتور القاضي مرزوق العموش، بحضور مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد القاضي محمود فريحات.
ووفق المحكمة، فإن المتهم يمتلك شركة حيث طرح وكالة واتفاقية مزورة لدى دائرة تنفيذ محكمة الموقر تقدر قيمتها بحوالي مليون دينار، حيث وضع “عنوان وهمي” للمحكوم عليه رغم معرفته بأنه من سكان عمان.
وثبت للمحكمة استعمال المتهم لمزور الكمبيالة والاتفاقية بتسجيل قضية تنفيذية بسندات يعلم بتزويرها مما أثّر على القرارات الصادرة عن مأمور وقاضي التنفيذ، كما اعتبرت المحكمة ما قدمه المتهم “شوش على القرارات الصادرة”.
وكانت معلومات حول تفاصيل القضية قد وردت، إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، التي اتخذت إجراءً بمنع التصرف وحجز المبلغ من رصيد المحكوم به في أحد البنوك ليتبين بأن الوكالة والاتفاقية مزورة وقد استغل المتهم اسم الشركة التي يمتلكها لغايات دون وجه حق وإحالة القضية إلى القضاء.