الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان

29 نوفمبر 2021
الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان

وطنا اليوم –  قرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار 2022 موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.
ويأتي هذا الاعلان استنادا لأحكام المادة ( 35 ) /الفقرة (أ/1 ) والفقرة (أ/2) من قانون الادارة المحلية رقم ( 22) لسنة ( 2021) والمادة ( 6 / ج) من قانون أمانة عمان رقم 18 لسنة 2021
ويأتي تحديد هذا الموعد للاقتراع بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية، حيث أكدت الهيئة جاهزيتها لإجراء هذه الانتخابات وفق الأصول القانونية وبالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية.
في ذات السياق، أطلقت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الالكتروني أمس الشعار الخاص بانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس امانة عمان لعام 2022.
وفي شأن ذي صلة، كشف عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات الناطق الاعلامي باسم الهيئة جهاد المومني ان جداول الناخبين التي يجرى بموجبها انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان تختلف عن تلك التي جرت بموجبها الانتخابات النيابية، حيث يعتمد في هذه الانتخابات مكان الاقامة للناخبين.
ولفت المومني في تصريح خاص لـ»الدستور» الى ان فتح باب الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان سيكون في الأسبوع الأول من شباط القادم، مبينا ان هذه المرحلة تبدأ بعدما تصبح جداول الناخبين قطعية، بعدها تبدأ مرحلة الترشح، وبطبيعة الحال هناك اختلاف بين جداول هذه الانتخابات وجداول الانتخابات النيابية.
وعن الوثيقة المعتمدة في التصويت  سيكون من خلال البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية.