اسبوع دامي … مقتل 10 أشخاص شملت جرائم قتل وسطو وحوادث سير بالإضافة إلى مشاجرات جماعية وعشائرية

12 نوفمبر 2021
اسبوع دامي … مقتل 10 أشخاص شملت جرائم قتل وسطو وحوادث سير بالإضافة إلى مشاجرات جماعية وعشائرية

وطنا اليوم – اعتبر الاسبوع الماضي داميا بعد أن سجلت احصائيات الامن العام أغرب وأبشع جرائم القتل والمشاجرات في مختلف محافظات المملكة، والتي أسفرت في المحصلة عن مقتل 10 أشخاص، شملت جرائم قتل وسطو، وحوادث سير بالإضافة إلى مشاجرات جماعية وعشائرية، ناهيك بجريمة أسرية بشعة عندما طعن شاب والده ثم حاول إحراقه. وكانت جريمة إربد عنوانا لأسبوع دام بعد أن توفي شقيقان (35، 40 عاما) متأثرين بإصابتهما طعنا، فيما أُصيب أبوهما (64 عاما) أيضا، إثر وقوع مشاجرة مساء الاثنين في بلدة سمخ بمحافظة إربد، بين جيران من عائلتين مختلفتين، واستُخدمت فيها الأسلحة البيضاء، وأثارت غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل مغردون ومعلقون كيف يسمح لأشخاص يحملون كل هذه القيود الجرمية بحرية التحرك.

وبحسب بيان مديرية الأمن العام، فإن الجاني يبلغ من العمر 24 عاما، وعليه قيد منع سفر، وقيد مخدرات، وبحقه 9 قيود جرمية، فيما تم ضبطه وضبط الأداة الحادة المستخدمة في الجريمة (موس قرن غزال).

ووفق التحقيقات الأولية فإن المتهم كان صنع اداة الجريمة في ورشة حدادة حسب اعترافاته، تمهيدا لارتكاب جريمته بسبب خلافات سابقة بحكم الجوار مع المجني عليهما، حيث داهم العمارة التي تسكنها الاأسرة وعمد بداية إلى طعن الاب الذي استغاث بولديه، وعندما توجها لإنقاذه أقدم المتهم على طعنهما، ما ادى الى وفاتهما.

وكادت مشاجرة جماعية في لواء القصر في محافظة الكرك مساء الثلاثاء الماضي، ان تزيد المشهد بؤسا بعد أن تخللها إطلاق عيارات نارية، لكن دون وقوع إصابات، فيما تعاملت الأجهزة الأمنية مع المشاجرة بالقبض على أطرافها.

كما عززت قوات الأمن والدرك تواجدها في المكان، وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثة للوقوف على ملابساتها، ولولا تدخل تلك القوات في الوقت المناسب لخلفت المشاجرة إصابات وربما خسائر بالأرواح وفق ما ذكرت مصادر أمنية.

وتُحقق الأجهزة الأمنية أيضا بمقتل شخص وإصابة آخر بعيارات نارية، إثر مشاجرة عشائرية اندلعت صباح الثلاثاء في لواء الشونة الجنوبية في محافظة البلقاء، بسبب خلافات سابقة.

وحاول أحد أصحاب السوابق من متعاطي المخدرات، حرق والده بواسطة أنبوبة غاز، إثر خلافات سابقة، في مخيم جبل النصر بعمان، لكنه لم يستطع القيام بذلك، فلجأ إلى تسديد 4 طعنات إلى جسد والده الذي أسعف بحالة حرجة إلى أحد المستشفيات القريبة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على الابن مساء الأربعاء، وجرى التحقيق معه وتحويله للقضاء، وتوقيفه في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأُصيب شاب بعيار ناري أطلقه عليه شخص آخر، أمام منزله في محافظة الكرك، الأربعاء، وجرى إسعاف الشاب إلى أقرب مستشفى، فيما باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثة للوقوف على ملابساتها.

وألقت الاجهزة الامنية القبض على احد الاشخاص الذي اشتركوا بالاعتداء على موظف توصيل طلبات في منطقة مرج الحمام واحدثوا به اصابات بليغة، بينها طعنات ادت الى تعطيل ثلاث أصابع من إحدى يديه.

وفيما يتعلق بملاحقة المطلوبين، ضبطت الأجهزة الأمنية، السبت، مطلوبا مصنفا بالخطير في منطقة الصبيحي بمحافظة البلقاء، وبحقه 8 طلبات قضائية مسجلة على خلفية قضايا جنائية، فيما تم ضبطه بعد ارتكابه حادث سير والتدقيق على اسمه.

وتمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على مطلوب خطير الثلاثاء، في محافظة الكرك، وهو مسلح وتاجر للمواد المخدرة وبحقه 88 طلباً؛ منها إطلاق النار باتجاه قوة عسكرية، بالإضافة إلى ضبط 4 أشخاص آخرين كانوا برفقته بعد مقاومة شديدة.

وعلى صعيد قضايا المخدرات، كشفت دائرة الجمارك ان الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر، وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الامنية، تمكنت من إحباط تهريب (35) الف حبة كبتاغون ومادة كريستال مخدر بما يقارب (2.5) كغم تم ضبطها داخل سيارة عمومي مخصصة لنقل الركاب تحمل لوحة أجنبية.

وقال الناطق الاعلامي للجمارك بان المضبوطات كانت مخبأة داخل مخبأ سري في جسم السيارة تم اعداده خصيصا لغايات التهريب، وجرى تنظيم محضر ضبط أصولي بالمضبوطات وتسليمها إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني.

وتوفي شخصان إثر تعرضهما لحادثي دهس منفصلين في عمان، وفق ما جاء في التقرير المروري الصادر يوم الاثنين، فيما تعاملت كوادر إدارة السير خلال الـ24 ساعة الماضية آنذاك، مع 351 حادثا مروريا؛ منها 331 حادثا تسبب بأضرار مادية و21 تسببت بإصابات بشرية.

وسجلت إدارة السير الثلاثاء، حالة وفاة نتيجة لحادث تصادم صهريجي مواد نفطية (T1) بعد اشتعال أحدهما، في المنطقة الواقعة بعد جسر الشيدية باتجاه الجفر، كما سجلت 130 مخالفة تجاوز للإشارة الضوئية الحمراء.

الغد