عطل عالمي يضرب تطبيقات ميتا «فيسبوك وماسنجر وإنستجرام»

11 نوفمبر 2021
عطل عالمي يضرب تطبيقات ميتا «فيسبوك وماسنجر وإنستجرام»

وطنا البوم –  أصاب عطل عالمي مفاجئ 3 تطبيقات من شركة ميتا العالمية، وهي «فيسبوك وماسنجر وإنستجرام»، إذ يواجه مستخدمو التطبيقات من عدة مشكلات سواء في الدخول أو تعطل بعض الخدمات

ووفقا لموقع «down detector»، ظهرت العديد من الشكاوى عن تطبيق فيسبوك منذ بداية اليوم إذ بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 57%، وفي التطبيق نفسه 25%، وتسجيل الدخول 17%.

في الوقت ذاته اشتكى عدد كبير من مستخدمي تطبيق ماسنجر من وجود مشاكل بالتطبيق؛ حيث بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في التطبيق 42%، وفي إرسال الرسائل 39%، ومشكلة الاتصال بالخادم 19%.

ولم يسلم موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام المملوك لشركة «ميتا» من تلك الأعطال إذ بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في التطبيق 58%، وفي مشكلة الاتصال بالخادم 24%، وفي الموقع 18%.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الشكاوى بوجود عطل في التطبيقات الثلاثة، حيث اشتكى الكثير من عدم تمكنهم من الوصول إلى كل من فيسبوك وماسنجر وإنستجرام.

وفي مطلع الشهر الجاري، ضرب 3 تطبيقات تابعة لعملاق التواصل الاجتماعي ميتا عطل مفاجئ، مما ترك آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم بدون خدمة، إذ بدأت تطبيقات «فيسبوك» و«ماسنجر» و«إنستجرام» في مواجهة مشكلات وصول المستخدمين لحساباتهم

وتضمنت أكثر البلاغات التي تفيد بوجود عطل عبر DownDetector، تشكي من Instagram، يليه Facebook ثم Messenger، وليس من الواضح حتى الآن سبب تعطل الخدمات، ومتى سيتم تشغيلها.