فنادق 5 نجوم الأكثر حجزاً في العقبة للربع الثالث

9 نوفمبر 2021
فنادق 5 نجوم الأكثر حجزاً في العقبة للربع الثالث

وطنا اليوم:استحوذت فنادق العقبة 5 نجوم على أغلب حجوزات الفنادق في المدينة وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.
وكشفت بيانات ، عن بلوغ عدد حجوزات فنادق العقبة 5 نجوم نحو 352,353 ألفاً للسياح الوافدين لتحتل المرتبة الأولى، في المقابل حصلت فنادق النجمتين على المرتبة الثانية بمجموع حجوزات بلغت 41,735 ألف حجز، ما يؤشر على انتعاش عمل الفنادق غير الشاطئية خلال الربع الثالث من العام.
وأشارت البيانات إلى أن فنادق النجمة الواحدة جاءت بالمرتبة الثالثة من حيث الأكثر إقبالا من السياح، حيث بلغ عدد الحجوزات فيها 26,657 ألف حجز، ومن بعدها فنادق 4 نجوم بمجموع 25,627 ألف حجز، ومن ثم فنادق 3 نجوم بمجموع 19,531 ألف حجز، فيما بلغت حجوزات النُزل السياحية 4,980 ألف حجز.
يذكر أن العقبة شهدت خلال الفترة الماضية انتعاشاً في الحركة والنشاط السياحي، حيث ارتفعت أعداد السياح القادمين إليها من مختلف الجنسيات المحلية والأجنبية والعربية، بالإضافة إلى زيادة كبيرة في أعداد سياحية العبور التي عملت على ارتفاع الاقبال والحجوزات على فنادق (4،3،2،1) نجوم.
كما شهدت العقبة إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية ابتداءً من إقامة فعاليات الهوى الجنوبي بالإضافة إلى استضافة الفنان المصري عمرو دياب، والتي عملت جميعها على رفع نسب حجوزات فنادق العقبة منذ بداية العام