التربية: نخشى الوصول الى يوم لا نسيطر به على اصابات كورونا بالشتاء

7 نوفمبر 2021
التربية: نخشى الوصول الى يوم لا نسيطر به على اصابات كورونا بالشتاء

وطنا اليوم:قالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم نجوى قبيلات، إن الوزارة “سجلت 1024 إصابة بكورونا في أحد الأيام في المدارس، ونخشى أن نصل إلى يوم لا نستطيع السيطرة على هذه الاصابات مع فصل الشتاء”، موضحة أن الوزارة “اتخذت قرارا مماثلا بالتعديل على التقويم المدرسي قبل جائحة كورونا”.
وأكدت قبيلات خلال اجتماع لنجنة التربية والتعليم النيابية اليوم الاحد، أن 705 شعب تحولت إلى التعليم الإلكتروني وعادت للوجاهي منذ بداية العام الدراسي، و126 شعبة لا تزال محولة من التعليم الوجاهي إلى الإلكتروني.
وأضافت أن “قرار تقديم الامتحانات درسته الوزارة وعدد من الفنيين والمسؤولين جيدا، بهدف حماية الأطفال والسيطرة على انتشار الفيروس في وقت الشتاء القارس عندما لا يكون هناك تهوية في الصفوف وبدون أن يتأثر التقويم الدراسي بذلك”.
رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، بلال المومني، قال إن اللجنة تفاجأت بقرار التعديل على التقويم المدرسي للعام الدراسي 2021 – 2022، متمنيا أن “يكون هذا التعديل في مصلحة الطالب والعملية التعليمية”.
وأشار إلى أن “اختصار شهر كامل من الفصل الدراسي أمر غير بسيط”، مضيفا أن “اللجنة تفهم التخوفات وسلامة الأبناء في المقام الأول لكنها مرتبطة بسلامة العملية التعليمية”، داعيا الوزارة إلى استثناء طلبة التوجيهي من قرار اختصار الفصل الأول.
وأكد المومني أن “كورونا وآثارها ما زالت تلقي بظلالها على الجميع، وأكثر المتأثرين بالانعكاسات السلبية هو قطاع التربية والتعليم”، مضيفا أنه “رغم أن جميع القطاعات مفتوحة وتؤدي مهامها ما زال قطاع التربية والتعليم أكبر المتأثرين سلبا بآثار كورونا وانعكاساتها”