نبض وطن .. حزب أردني جديد يثير عاصفة من الجدل

4 نوفمبر 2021
نبض وطن .. حزب أردني جديد يثير عاصفة من الجدل

وطنا اليوم:على الرغم من الاحداث المتسارعة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي اشغلت الرأي العام خلال اليومين الماضيين في الاردن، إلا ان العديد من النشطاء في الأوساط السياسية والاعلامية لم يغفلوا عن التعقيب والتحليل والتعليق حول ولادة الحزب الاردني الجديد “نبض الوطن” فكان الامتعاض سيد المشهد بل هوادة.
ويبدو أن دور الحزب الرئيسي الذي جاء على لسان الامين العام ناظم العبابنة عندما قال في تصريحات صحفية أن الحزب سيعمل على توضيح الدور المهم لمؤسسات الدولة من القوات المسلحة والأمن العام وإبراز الدور الداخلي والخارجي لدائرة المخابرات العامة في حماية الوطن والقيادة الهاشمية، كان السبب الرئيسي لتعرضه لحالة من الانتقادات غير المسبوقة من المحللين والساسة الذين أشاروا الى ان الوطن ليس بحاجة للتعريف بأدوار مؤسساته البديهية بقدر ما هو بحاجة الى دور حزب يقوم بمحاربة الفساد والمحسوبية والعنصرية وان يشخص حالة الدمار والعطب الحقيقي وجميع المشاكل التي يعاني منها الاردنيين بحد قولهم .
فظاعة المشهد لم تقتصر عند هذا الحد ، بل تفاقمت عند شكر العبابنة الديوان الملكي ودائرة المخابرات العامة التي ذللت وفق قوله جميع الصعاب أمام تأسيس الحزب الذي تشكل في أقل من 3 أشهر، الامر الذي طرح سيلا من الاسئلة الصعبة من قبل الكثيرون.
فقد أُعلن في الجريدة الرسمية أمس الإثنين عن ولادة حزب جديد تحت اسم “نبض الوطن”، متضمنة الموافقة على قرار لجنة شؤون الأحزاب السياسية بتأسيس الحزب وبما يتفق ونظامه الأساسي مع أحكام قانون الأحزاب السياسية.

إبراز دور المخابرات العامة
وقال أمين عام حزب نبض الوطن ناظم العبابنة في تصريحات إن أهداف الحزب تتمثل بالعمل تحت مظلة الهاشميين وتجديد البيعة وتعميق الانتماء والولاء للملك وولي عهده، إضافة إلى التأكيد على دعم القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية ودور المرأة والشباب في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
وأشار عبابنة إلى أن الحزب سيعمل على توضيح الدور المهم لمؤسسات الدولة من القوات المسلحة والأمن العام وإبراز الدور الداخلي والخارجي لدائرة المخابرات العامة في حماية الوطن والقيادة الهاشمية.
وأوضح عبابنة أن عدد أعضاء الحزب حاليا بلغ 300 عضو، مشيرا إلى أمل الحزب في الوصول إلى عدد أعضاء يزيد عن 1000 عضو للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والبلدية القادمة.
وأوضح عبابنة أن الحزب سيعمل على إصدار منشورات وكتيبات توضيحية وعقد دورات تدريبية وإجراء دراسات وأبحاث علمية من خلال 26 لجنة داخلية متخصصة لتحقيق أهدافه ونشر التوعية السياسية.

تأسيس في وقت قياسي
وشكر العبابنة الديوان الملكي ودائرة المخابرات العامة التي ذللت وفق قوله جميع الصعاب أمام تأسيس الحزب الذي تشكل في أقل من 3 أشهر، موضحا أن فكرة الحزب بدأت قبل سنتين بتأسيس مقر الحزب في شقة في محافظة إربد.

من هم مؤسسو حزب نبض الوطن ؟
وبيّن أمين عام الحزب أن مؤسسيه هم 5 أعضاء 3 منهم من الكوادر التعليمية وهم: د. ناظم عبابنة موظف في وزارة التربية والتعليم، ود. حازم بدارنة مدرس في جامعة جدارا، والأستاذ الدكتور محمد أبو عاشور مدرس في جامعة اليرموك، ومدربان رياضيان هم الكابتن عبدالقادر دوفش نوح جراح.