الحوارات يسأل ويجيب .. ماذا يريد الأردني من الحكومة

29 أكتوبر 2021
People, some wearing protective masks, walk in downtown Amman, amid fears over rising numbers of the coronavirus disease (COVID-19) cases, Jordan November 4, 2020. REUTERS/Muhammad Hamed

وطنا اليوم:أكد المحلل السياسي الدكتور منذر الحوارات أن المواطن يريد من الحكومات تحسين اوضاعه المعيشية، وانخفاض مؤشرات البطالة، ومستويات الفقر، إضافة الى تحسين الخدمات المقدمة سواء كانت صحية او غيرها، وتحسين مؤشرات التعبير عن الرأي.
وقال الحوارات، في مداخلة عبر قناة اليرموك، “اذا قفزت الحكومة باحدى هذه الامور سينعكس ذلك ايجابا على ثقة المواطن بالحكومة”.
وأضاف، أنه يرى ان لا شيئ تحقق من هذه الأمور بل ازداد الفقر والبطالة والدين العام، وتراجعت فرص الاستثمار والحياة التمثيلية في الأردن، الأمر الذي ينعكس على موقف المواطنين تجاه الحكومة ورأيهم بها.
وعمن يقول إن الشعب متشبث برأيه وتعود أن يكون موقفه سلبيا فإن هؤلاء يريدون قراءة الواقع من زاوية واحدة وهي الحكومية والتي تقول “نحن نفعل ما بوسعنا”، ولكن الحقيقة هي “هل يشعر الناس بذلك او النتائج” يتساءل الحوارات.
وأكد أن الحكومات لا تتغير بتغير الاشخاص فيها، فهي تشكيلة واحدة تتسق بالرؤية والنظرة ومنهجها واحد.
وبين الحوارات، لو أن المجتمع الدولي اوقف ضمانات قروض الأردن الدولية، فإن كارثة اقتصادية ستحصل مشابهة لتلك الحاصلة في بعض الدول.
ودعا الحوارت إلى ترك المجتمع يتحمل مسؤولية نفسه بنفسه، قائلا: “لماذا يمارس عليه الوصاية خلال هذه الفترة ويقال له اصبر واذا اعترض يقال إنه متذمر، وإذا وقف بوجه الاجراءات يتهم بمئة قضية وقضية وبالنهاية تتراجع الأمور الى الوراء”.