المجالي : الملكية تسعى لأن تكون الناقل الرئيس ببلاد الشام

6 أكتوبر 2021
المجالي : الملكية تسعى لأن تكون الناقل الرئيس ببلاد الشام

وطنا اليوم:كشف الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، سامر المجالي، عن خطط لمضاعفة عدد الطائرات في أسطول الملكية وإضافة مسارات جديدة في الشرق الأوسط على مدى السنوات الخمس المقبلة.
المجالي قال في تصريحات لصحيفة “ذا ناشونال”، وذلك على هامش الاجتماع العام السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) في بوسطن، إن هنالك توجهاً لدى ادارة الملكية الأردنية لزيادة أسطولها إلى 45 طائرة.
ويبلغ عدد طائرات الملكية حالياً 24، وفق المجالي، الذي أكد أن خطط الملكية تقوم على خدمة ملايين الأشخاص في بلاد الشام.
وكشف عن توجه الملكية الأردنية، لكي تصبح الناقل الرئيس في بلاد الشام، وهذا الأمر كان موجوداً قبل نحو 20 عاماً.
ومن خطط الملكية، تشغيل بين 30 الى 40 مسارًا جديدًا، وتوظيف 40 – 50% من طاقم الطائرة والطيارين وموظفي الصيانة على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وأشار المجالي، إلى أن الوجهات الجديدة، قد تشمل الإسكندرية في مصر والمدن الشمالية في المملكة العربية السعودية مثل تبوك، مع إضافة المزيد من الترددات إلى خدمتها في العراق ، إلى أربيل والسليمانية.
وتدرس الملكية استئجار طائرة إيرباص A320 Neos أو 737 Max لمتطلبات الهيكل الضيق، وطائرة إيرباص A220 أو Embraer E2 للطائرات الإقليمية، حسب المجالي.
وقال إنها تتطلع أيضًا إلى إضافة المزيد من طائرات بوينج 787 دريملاينر ذات البدن العريض إلى أسطولها.
وأوضح المجالي أن الملكية الأردنية ستصدر هذا الأسبوع طلب عروض إلى المؤجرين، بحيث ييتكون أسطولها من 787s وA320s و A321s و A319s و Embraer E195 و E175.