وعود حكومية بحل مشاكل الناقلين على الحدود مع العراق

26 سبتمبر 2021
وعود حكومية بحل مشاكل الناقلين على الحدود مع العراق

وطنا اليوم:قال نائب نقيب أصحاب الشاحنات نائل الذيابات إن الحكومة وعدت بحل المشاكل التي تواجه حركة الشحن وناقلي النفط على الحدود الأردنية العراقية الإثنين.
وأكد ، أن النقابة تواصلت مع الحكومة لحل مشاكل ارتفاع فحص كلفة فحص (بي سي آر)، وتكدس الشاحنات على الحدود بانتظار نتائج الفحوصات، مشيرا إلى أن الحكومة ومن خلال فريقها الاقتصادي وعدت بأن تحل جميع المشاكل يوم الإثنين المقبل.
وبين أن الناقلين يواجهون عراقيل تتمثل بارتفاع كلفة فحص (بي سي آر) للكشف عن كورونا إلى 45 دينارا، ما يؤثر على تكاليف النقل للشاحنات الأردنية والعراقية، مطالبا بتخفيض قيمة الفحص أو التعاقد مع مختبرات تأخذ كلفة أقل أسوة بالمختبرات داخل الأردن والتي تجري الفحص مقابل 10 دنانير فقط.
كما يواجه الناقلون مشكلة تكدس صهاريجهم على الحدود في منطقة محصورة أثناء انتظار صدور نتائج الفحوصات والتي تصل إلى 4 ساعات، وفق قول الذيابات، ما يجعل ساحة الانتظار تحوي قرابة 70 صهريجا في ذات الوقت، داعيا إلى ضرورة تسريع صدور نتائج الفحوصات.
وقال إن احتواء ساحة انتظار نتيجة صدور نتائج الفحوصات يرفع من خطورة حدوث حريق كونا الصهاريج محملة بمواد نفطية خطرة وسريعة الاشتعال، مستشهدا بحريق هائل طال صهريجين عام 2010 على الحدود الأردنية العراقية.