كابيتال بنك أول بنك في الأردن يطلق خدمة الروبوت الذكي “Pepper” المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

8 سبتمبر 2021
كابيتال بنك أول بنك في الأردن يطلق خدمة الروبوت الذكي “Pepper” المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

وطنا اليوم-عمّان 7 أيلول 2021 أعلن كابيتال بنك – الرائد في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة للشركات والأفراد- عن إطلاق خدمة المساعد الشخصي الذكي الروبوت “Pepper” والذي سيكون متاحاً في أربعة من فروعه في مرحلته الأولى.

وبإطلاق الروبوت”Pepper”، يكون كابيتال بنك أول بنك في الأردن يوفر هذه الخدمة القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وذلك في إطار جهوده المستمرة للتحول الرقمي من خلال توفير حلول رقمية مبتكرة تلبي الاحتياجات المصرفية لعملائه من الأفراد والشركات.

وقد تعاقد كابيتال بنك مع Proven Solution، وهي شركة متخصصة في تطوير حلول وخدمات مبنية على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوتكس والحقيقية الافتراضية، حيث قامت الشركة بتطوير المساعد الشخصي الذكي الروبوت Pepper بهدف النهوض بتجربة العملاء وتحسينها باستخدام أحدث الوسائط التكنولوجية.

وقام كابيتال بنك بوضع 4 روبوتات ذكية موزعة في فروعه المتواجدة في المدينة المنورة، دابوق، تاج مول وعبدون تقوم بالتفاعل مع العملاء ونقلهم لتجربة رقمية مستقبلية جديدة من خلال اطلاعهم على المنتجات والخدمات والحملات التي يقدمها البنك، والإجابة على استفساراتهم، كما ستشارك هذه الروبوتات في الفعاليات التي يعقدها البنك.

وعلّق رئيس إدارة الخدمات المصرفية للأفراد في كابيتال بنك، محمد عثمان قائلاً:” يعد إطلاق هذه الخدمة المبتكرة خطوة مكملة لخطوات سابقة أطلقها كابيتال بنك تنفيذاً لبرامجه الاستراتيجية في مجال التحول الرقمي وأتمتة الجزء الأكبر من الأعمال المصرفية التقليدية”، مشيراً الى التزام كابيتال بنك بتقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة وذات كفاءة عالية للعملاء تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وأكد عثمان بأن كابيتال بنك ماضٍ في تبني وإطلاق المزيد من الخدمات والحلول المصرفية الرقمية لخدمة عملائه، وتسخير الابتكار لإحداث نقلة نوعية في السوق المصرفي الأردني.

-انتهى-

 

نبذة عن مجموعة كابيتال بنك

تُعد مجموعة كابيتال بنك، واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والإقليمي، وتبلغ قيمة أصولها 3.4 مليار دينار أردني، فيما يبلغ مجموع حقوق مساهميها قرابة 400 مليون دينار أردني.

تضم مجموعة كابيتال بنك، كل من كابيتال بنك الذي تأسس في عام 1995، ومنذ ذلك الوقت نمت أعماله ليصبح اليوم واحداً من أبرز البنوك الأردنية المتخصصة في تقديم حزم متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية المصممة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات والأفراد على حدٍ سواء.

وفي عام 2005، قام كابيتال بنك (الأردن) بشراء أغلبية أسهم المصرف الأهلي العراقي (61.85%)، الأمر الذي مكّن المصرف من تطوير منتجاته وخدماته، وتعزيز موطئ قدمه وتعزيز الشمول المالي على مستوى العراق ودعم النشاطات التصديرية وتقديم كافة الخدمات للشركات الأردنية العاملة بالعراق، فيما تقدم شركة كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل لكابيتال بنك، والتي تأسست في عام 2006، الخدمات المصرفية الاستثمارية المتخصصة لعملائها عن طريق مكاتبها في الأردن وفي الإمارات /مركز دبي المالي العالمي (DIFC). وقبيل نهاية عام 2020، وترجمة لخططها التوسعية استحوذت مجموعة كابيتال بنك على أعمال بنك عوده اللبناني في الأردن والعراق.