العلاقمة يبحث مع برلمانيين عراقيين سبل تعزيز التعاون الزراعي

7 سبتمبر 2021
العلاقمة يبحث مع برلمانيين عراقيين سبل تعزيز التعاون الزراعي

وطنا اليوم:بحث رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية النائب محمد العلاقمة خلال الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني الى العراق برئاسة رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات سبل تعزيز التعاون في المجال الزراعي بين الأردن والعراق مؤكداً أهمية العمل على تذليل جميع العقبات التي تواجه هذا القطاع عبر تهيئة بيئة تشريعية مناسبة بين الطرفين.
وخلال لقائه مع عدد من البرلمانيين المختصين في مجال الزراعة في البرلمان العراقي أكد النائب العلاقمة ان ازمة كورونا برهنت اليوم ان الحاجة ملحة لتحقيق الامن الغذائي ولا يرى الأردن طريقاً أسهل وأسرع واضمن تعود بالنفع على شعوب المنطقة أولى من بناء الشراكة والتعاون بين الأردن والعراق.
وأشار العلاقمة بهذا الصدد الى ان جلالة الملك عبد الله الثاني يؤكد دوماً على أهمية هذا الملف حيث برهنت الازمة الأخيرة على ضرورة أهمية تحقيق الامن الغذائي لافتاً الى انه تم خلال اللقاء التركيز على هذا الملف ونتطلع الى تحقيقه بأسرع وقت.
وقال العلاقمة إن العلاقات الأردنية العراقية علاقات تاريخية راسخة بين الشعبيين والبلدين الشقيقين ولدينا ايضاً تقارب في العديد من الملفات وتجمعنا حدود مشتركة وتاريخ واحد، مؤكدا أهمية العمل على تطوير تلك العلاقات وتعزيزها وتحقيق التعاون والتشارك بين البلدين في المجالات كافة .
واختتم الوفد النيابي الأردني اليوم زيارته الرسمية الى بغداد بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، حيث جرى خلالها لقاءات مختلفة مع التيارات السياسية وممثليها في البرلمان