إلغاء حجوزات سياحية إلى الأردن لموسم الخريف

6 سبتمبر 2021
إلغاء حجوزات سياحية إلى الأردن لموسم الخريف

وطنا اليوم:كشف رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبد الحكيم الهندي، عن وجود إلغاء بعض الحجوزات السياحية الأجنبية إلى الأردن خلال موسم الخريف الحالي.
وقال ، إن إلغاء الحجوزات المتعلقة بالسياحة الأجنبية الوافدة جاء لأسباب عدة، منها إلغاء بعض الحجوزات في بعض دول أوروبا نتيجة تعقيد الإجراءات والتعليمات عند الرجوع لبلد الإقامة، فيما تم إلغاء بعض الحجوزات من بعض دول آسيا لأسباب مالية تتعلق بمدة الحجر الصحي وعدم قدرتهم على الدفع.
وبين الهندي أن العاصمة عمان شهدت خلال الفترة الماضية اقبالاً غير مسبوقاً لسياحة العبور، لكنه تم إلغاء بعض الحجوزات نتيجة تعديل تعليمات الحجر الصحي البالغة 14 يوماً في الدول المجاورة.
في المقابل أكد الهندي أن هيئة تنشيط السياحة قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ حملات ترويجية في دول الأوروبية (بريطانيا، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا، بولندا، أوروبا الشرقية) تمهيداً لعودة الطيران المنخفض التكاليف إلى العاصمة عمان والمثلث الذهبي.
وأضاف أن الهيئة عملت أيضاً حملة تسويق الكتروني في كل من مواقع الحجوزات العالمية ( Expedia – Trip Advisor )، كما واستكملت حملة “تنفس” في دول الخليج العربي المستهدفة لإعادة فتح قطاع السياحة في المملكة.