البيئة: الأردن يجب أن يكون أكثر استعداداً لتغير المناخ

3 سبتمبر 2021
Heavy rains caused the closure of main streets in the Jordanian capital Amman and other citiesand the sinking of the two children, local media reported. Amman, Jordan, November 5, 2015 (photo: Ahmad Abdo/NurPhoto) (Photo by NurPhoto/NurPhoto via Getty Images)

وطنا اليوم:ناقشت وزارة البيئة الخميس، مسودة السياسة الوطنية للتغير المناخي.
وأكدت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم الجمعة، ضرورة أن يكون الأردن أكثر استعداداً وأكثر مرونة لتأثيرات تغير المناخ، ليحقق مستوى عالٍ من أمن الطاقة المتجددة، واقتصاد خالٍ من الكربون.
وأشار البيان إلى أن الاستثمارات في المبادرات منخفضة الكربون ستؤدي الى التعافي التدريجي من آثار ظاهرة تغير المناخ ودفع النمو الأخضر من أجل رفاهية الجميع، ودعم المجتمعات الضعيفة لزيادة القدرة على التكيف مع الآثار الحادة وطويلة الأجل لتغير المناخ باستخدام مبادئ الشمول والإنصاف.
وجرى خلال الاجتماع الذي ترأسه أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد خشاشنة بحضور مدير برنامج البيئة والتغير المناخي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP الدكتور نضال العوران، ومدراء المديريات الفنية في الوزارة، الاستماع إلى وجهات النظر المختلفة، بعد العرض التقديمي عن المسودة الذي قدمه فريق من كادر مديرية التغير المناخي في الوزارة.