العميد المتقاعد جانبك : لا سامح الله من أقر قانون المخدرات

2 سبتمبر 2021
العميد المتقاعد جانبك : لا سامح الله من أقر قانون المخدرات

وطنا اليوم:انتقد العميد المتقاعد زهدي جانبك موافقة مجلس النواب على عدم تسجيل قيد أمني أو سابقة جرمية بحق متعاطي المخدرات لأول مرة ، والتي أقرها خلال مناقشته مشروع قانون المعدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية أمس الأربعاء.
وقال جانبك في منشور له على صفحته الخاصة بموقع التواصل “فيسبوك” مخاطبا مجلس الأعيان :” بعد الدعاء لله سبحانه وتعالى أن لا يسامح كل من وافق على هذا التعديل، اتمنى من مجلس الاعيان ان يرفض هذه المادة جملة وتفصيلا، ولا يتسامح بموضوع المخدرات إطلاقا.لا يجوز كلما توسط هامل أو ازعر عند نائب من أجل ان يتوظف أو يتجند وتعركست واسطته بسبب قيد تعاطي مخدرات،… يطلعلنا بمشروع قانون مثل هذا القانون ويخرب بيت الأردن عشان مصالحه الشخصية”.
وأضاف :” هذه التعديلات خطيرة جدا… وتتسامح مع المهربين وتجعل جريمة خرق الحدود والتهريب مباحة… لأول مرة. وتجعل جريمة الاتجار بالمخدرات ونشرها بالأردن مباحة… وتجعل جريمة إنتاج المخدرات مباحة سواء كانت بالتصنيع أو الزراعة”.
وقال :” المصيبة ان التعديلات تأتي، وجرائم المخدرات في تصاعد مستمر حسب آخر إحصائية للامن العام. وجاء فيها: جريمة مخدرات كل 26 دقيقة في المملكة وعلى مدار الساعة. وهنا ندق ناقوس الخطر”.