قتلى بانفجار داخل معمل في مخيم برج البراجنة في لبنان

30 أغسطس 2021
قتلى بانفجار داخل معمل في مخيم برج البراجنة في لبنان

وطنا اليوم:تسبّب انفجار داخل معمل في محلة برج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية بمقتل أربعة أشخاص، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان.
وأفادت الوكالة عن “سماع دوي قوي في منطقة برج البراجنة عصر اليوم، تبين انه ناجم عن انفجار داخل معمل الشامي لتصنيع القازانات (السخانات)”، وأوقع “أربعة قتلى”.
ولم تحدد الوكالة سبب الانفجار، لكن تقارير في وسائل إعلام محلية أفادت عن أن سخاناً للمياه انفجر لدى قيام عمال بضغطه داخل المعمل.
وأظهر مقطع مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ثلاث جثث غارقة بدمائها وممددة على الأرض داخل غرفة مظلمة.
وأدى الانفجار الى تضرّر سيارات كانت متوقفة خارج المعمل جراء تطاير خزانات منه.
وأُنشئ مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في سنة 1948، تبلغ مساحته حوالي واحد كيلو متر مربع، ويعتبر من أكبر المخيمات في العاصمة بيروت، ويقع على الطريق الرئيس المؤدي إلى مطار بيروت الدولي. ينتشر فيه البؤس، والفقر، والشوارع الموحلة، فيما يكتظ هنا المخيم بساكنيه. يبلغ عدد سكان المخيم حوالي 25 ألف نسمة، بحسب إحصاءات وكالة الغوث لسنة 2008.
ويقع مخيم برج البراجنة بالقرب من مطار بيروت الدولي جنوبي بيروت، وقد أنشأه اتحاد جمعيات الصليب الأحمر عام 1948 لإقامة اللاجئين من الجليل شمالي فلسطين، وتكبد المخيم أضرارا بالغة بالممتلكات، وتشرد ربع سكانه تقريبا خلال سنوات الحرب الأهلية.