خالد مشعل يبكي في عمان ويشكر الملك والشعب الأردني

27 أغسطس 2021
خالد مشعل يبكي في عمان ويشكر الملك والشعب الأردني

وطنا اليوم:لم يستطع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، خالد مشعل، من ضبط مشاعره ودخل في نوبه من البكاء خلال تشييع جثمان القيادي في الحركة إبراهيم غوشة، في العاصمة عمان.
وقال رئيس حركة حماس بالخارج خالد مشعل إن القيادي الراحل ابراهيم غوشة كان الحارس الأمين للحركة ومبادئها الأصيلة.
وأضاف خلال تشييع جثمان غوشة إلى مقبرة شمال عمان الجمعة، أن الفقيد كان صاحب رؤية أصيلة، فقد كان قليل الكلام والطعام كثير الفعل.
وبين أن غوشة قام بتلبية النداء حين قام كبار الأمة بالإصلاح بين المتخاصمين، فقد عاش من أجل فلسطين، والأردن، والأمة، وقد ولد في بؤرة البركة، ووضع الله فيه كل البركة والخير والعطاء، وكان متفوقاً بكل شيء رغم ضعف جسده.
ولفت إلى أن غوشة ذهب إلى رب كريم كل شيء عنده بمقدار، سائلاً الله أن يتقبله من الصالحين، فهو كان دائما ينطق بالحق وكان كلامه قوياً، وكانت تصريحاته تعبر عن أصالة الموقف والمبادئ والتمسك بكل ما تتبناه حماس، وكان الابن الأصيل لفلسطين، وأكثر من يعبر عن حماس ويمثلها.
وأشار إلى أنه تألم عندما وصل له نعي غوشة، فلا زال الناس قابضين على المبادئ، ومن خلفه لا يزالون على العهد، ولكن الراحل ابن الأمة والحركة الاسلامية قبل أن يكون ابن حماس.
وشكر الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني وأجهزة الدولة والشعب الأردني الأصيل الذي أحبه الراحل غوشة والشعب الفلسطيني، مؤكداً أن حماس صمام أمان لحماية وحفظ الأردن من مشاريع التوطين والتهجير والتعدي على دوره في حماية المقدسات.
وختم “فلسطين هي فلسطين والأردن هو الأردن”.