وفد من جمعية الجالية الأردنية في فرنسا يزور بلدية السلط

23 أغسطس 2021
وفد من جمعية الجالية الأردنية في فرنسا يزور بلدية السلط

وطنا اليوم – زيد عوامله – السلط 23/8/2021

ضمن فعاليات الاحتفال بمئوية تأسيس المملكة و إدراج السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو مدينة التسامح و الضيافة الحضرية.
إستقبل رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينه و عدد من إدارييي البلدية و المدير التنفيذي لمؤسسة اعمار السلط خلدون خريسات و مدير وحدة تطوير وسط المدينة المهندسة لينا ابو سليم ،في دار البلدية اليوم الاثنين وفد من جمعية الجالية الأردنية في فرنسا ممثل بالرئيس الفخري للجالية الدكتورة صفاء الحمايدة ومسؤولة التواصل والإعلام شهد التل، للاطلاع على آخر الإنجازات فيما يتعلق بإدراج مدينة السلط على قائمة التراث العالمي. و زيارة اهم معالم المدينة.

وقال رئيس لجنة البلدية علي البطاينه إن ما قام به المجلس البلدي و وحدة تطوير وسط المدينة و مؤسسة إعمار السلط من جهد كبير من أجل التعريف بمدينة السلط و وضعها على الخارطة السياحة العالمية والتراث العالمي.
قطفت ثمارها بالإنجاز الكبير الذي حقق بتسجيل السلط على قائمة التراث العالمي اليونسكو.
وبهذه المناسبة اعلنت الدكتورة صفاء الحمايدة (رئيس الجالية الاردنية في الجمهورية الفرنسية) عن إطلاق مبادرة ( قوافل ) اختصاراً للمسمى الكامل قوافل أبناء الوطن في الخارج للاسهام في إعمار المدن السياحية في محافظات المملكة.
و دعت أبناء الوطن في الخارج للمشاركة في هذه المبادرة كل من بلد أقامته وحسب مجالاتهم وتخصصاتهم المهنية. وستجوب (قوافل) محافظات المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب للوقوف على اهم احتياجات المحافظات للمساعدة في نمو وتطوير المدن الأردنية في العديد من المجالات بأيادي وسواعد أردنية.
وقام الوفد يرافقهم كوادر بلدية السلط و مؤسسة الاعمار بجولة سياحية على اهم معالم المدينة و المسارات السياحية والتراثية بهدف الترويج السياحي للمدن الأردنية خارج المملكة ودعمها على كافة الاصعدة بما فيها دعم مشاريع المجتمع المحلي.