#عاجل الطاقة تكشف التفاصيل الكاملة لأسعار فاتورة الكهرباء الجديدة

20 أغسطس 2021
#عاجل الطاقة تكشف التفاصيل الكاملة لأسعار فاتورة الكهرباء الجديدة

وطنا اليوم:كشفت هيئة تنظيم الطاقة والمعادن عن تفاصيل الكاملة لأسعار الفاتورة الكهربائية الجديدة والتي اعلنت عنها الحكومة في وقت سابق، والذي اكدت أن الأسعار الجديدة ستشهد تخفيضاً سيلمسه القطاع التجاري والصناعي والمنزلي من خلال دعم الفواتير الكهربائية الجديدة.
وقالت الهيئة ، أنه تم تخفيض عدد الشرائح للتعرفة الكهربائية في القطاع المنزلي من سبعة إلى ثلاث شرائح بحيث يكون سعر التعرفة لمن يستهلك كمية من (1 إلى 300) كيلو واط ساعة: (50) فلس، ومن (301 الى 600) كيلو واط إلى (100) فلس، وأكثر من (600) (200) فلس.
وأكدت أن هذه التعرفة ستطبق على العائلات الأردنية ولاشتراك واحد فقط للعائلة وحاملو جوازات السفر الأردنية المؤقتة وأبناء قطاع غزة واشتراكات عدادات الخدمات وجميع منتفعي صندوق المعونة الوطنية.
واضافت أن الدعم سيستمر لمستهلكي الأكثر من 600 كيلو واط في الساعة أو الأقل، وهو ثابث على الفاتورة الشهرية والذي يتراوح مقداره دينارين ونصف للمشتركين الذين يستهلكون ما بين (51-200) ك.و.س شهرياً وودينارين لمن للمستهلك مابين (201-600)، وذلك لضمان تحييد أثر التعرفة الجديدة على فواتير المشتركين المنزليين وعدم زيادتها.
وكشفت الهيئة عن تخفيض التعرفة على العديد من القطاعات الاقتصادية كالقطاعات التجارية والصناعية والفندقية والزراعية والمستشفيات وإلغاء تعرفة الحمل الأقصى من الفاتورة لجميع القطاعات الاقتصادية، والذي اعتبره الهيئة ان له أثر اقتصادي تحفيزي كبير على انشطة هذه القطاعات التي تشكل فاتورة الطاقة أحد أهم التحديات لأعمالها وتعزيز تنافسيتها وتخفيض كلفها التشغيلية ما سيؤدي إلى تحسين الخدمات وزيادة الصادرات الأردنية وتخفيض أسعار السلع والخدمات واستقطاب المزيد من الاستثمارات – على حد قولهم-.
وطمنأت الهيئة القطاع المنزلي، بعدم لمس أكثر من 90% من المشتركين الأردنيين أي تغيير على فواتيرهم، مؤكدة ان المواطنيين سيلاحظون فرقاً في فواتيرهم.
وثارت التعرفة الجديدة التي اعلنت عنها الحكومة في وقت سابق المخاوف لدى مختلف القطاعات بزيادة اسعار الكهرباء على الفاتورة خاصة في فصل الصيف والذي يزداد به استهلاك الطاقة الكهربائية.