#عاجل شاهدوا : قصة تطفيش رجل اعمال أردني الى تركيا

11 أغسطس 2021
#عاجل شاهدوا : قصة تطفيش رجل اعمال أردني الى تركيا

وطنا اليوم:رغم الحديث والنشر عن هذا المشروع في أكثر من 50 وسيلة إعلامية لم نسمع برد واحد عليه من الحكومة . وخصوصا وزارة النقل، فقد تناولت هذا الموضوع صحف رسمية وخاصة ، وصحف الكترونية ، والتلفزيون الأردني الرسمي ، وقنوات فضائية خاصة . وكأن الأمر لا يعني أحدا أو يرون أن ليس له أهمية ، حتى أن من تقدموا بهذا المشروع ، لم يتلقوا على الأقل كلمة شكر أو لفت انتباه .
فقد نشرت اذاعة حياة اف ام، مقطع فيديو، يوضح تفاصيل افتتاح اول مصنع لتصنيع قاطرات للقطارات التركية، وبصناعة تركيا بالكامل، حيث كان من الممكن ان يكون هذا المصنع في الاردن، فالمهندس اردني والفكرة اردنية ونصف المال ايضاً.
وبحسب المقطع فانه كان من الممكن وبشكل كبير ان يكون هذا المصنع في الاردن، لولا تهميش واهمال فكرة رجل الاعمال الاردني محمد عيد من قبل المسؤولين في المملكة.
حيث ان عيد هو العقل المدبر للمصنع وبتمويل كامل منه، اي ان المشروع كان لن يكلف الاردن اي مبالغ مالية، فقط كان يحتاج الامر لافتتاح المصنع في الاردن اهتمام بعض المسؤولين للمشروع الذي قدمه لهم رجل الاعمال محمد عيد.
يذكر ان رجل الأعمال محمد عيد عرض في وقت سابق على الحكومة الأردنية ووزارة النقل تصميما لـ”قطار خفيف” يربط بين عمان والزرقاء، دون أن يكلف الحكومة “قرشا واحد”.
كما قدم عروض ومقترحات للمشروع “الاستراتيجي” تجنبها دفع أي تكلفة؛ كان اخرها أن يتم طرح المشروع أمام كافة أبناء الشعب الأردني ليكونوا مساهمين في الشركة المشغلة للمشروع، بعد رفضها عرضا من شخصيات ورجال أعمال “خليجيين” لتمويل المشروع، وبعد أن رفضت أيضا عرضا من رجال أعمال أردنيين للتمويل.

 

https://www.youtube.com/watch?v=jBl9qINdX4I