بنك القاهرة عمان

الكتلة الهوائية الحارة تتراجع الأحد و تعود الثلاثاء

8 أغسطس 2021
الكتلة الهوائية الحارة تتراجع الأحد و تعود الثلاثاء

وطنا اليوم:نشر موقع طقس العرب، آخر مُخرجات النماذج العددية التي تشير إلى تراجع تأثير الكتلة الهوائية عن الأردن يومي الأحد والاثنين.
وتعاود درجات الحرارة انخفاضها لتصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً حاراً نسبياً في المرتفعات الجبلية، وحاراً في المناطق المُنخفضة والصحراوية، تزامناً مع ظهور الغيوم المُنخفضة لاسيما في شمال الأردن.
ويتوقع ان يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويتحول الطقس ليصبح مُعتدلاً إلى لطيفاً فوق غالبية مناطق المملكة، مع ارتفاع على نسب الرطوبة وتشكل الغيوم المُنخفضة لاسيما في المناطق الشمالية والمرتفعات الجبلية.
كما ويتوقع ان يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية بشكلٍ يومي طيلة أيام الأسبوع، وتكون مُعتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهر والعصر، وتصحب بهبات قوية أحياناً على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية منها، وتعمل على إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة
ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة إعتباراً من ليل الثلاثاء/الأربعاء، وخلال بقية ليالي أيام الأسبوع، بحيث يكون الطقس دافئاً إلى مُعتدلاً بوجهٍ عام.

مؤشرات على عودة اشتداد الكتلة الهوائية الحارة إعتباراً من الثلاثاء

يُتوقع بمشيئة الله ان تعود الكتلة الهوائية الحارة اشتدادها على المملكة إعتباراً من يوم الثلاثاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام ويكون الطقس حاراً في عموم مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة بالإضافة لمناطق البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية لا سيما في جنوب وشرق المملكة.