انطلاق أولى تدريبات “مختبر التصنيع الرقمي” ضمن شراكة أورنج ولومينوس شمال ستارت

7 أغسطس 2021
انطلاق أولى تدريبات “مختبر التصنيع الرقمي” ضمن شراكة أورنج ولومينوس شمال ستارت

وطنا اليوم-أعلنت أورنج الأردن، بالشراكة مع لومينوس شمال ستارت، عن بدء تدريب الفوج الأول في مختبر التصنيع الرقمي Orange FabLab اعتباراً من 1 آب في قرية أورنج الرقمية التي تجمع أهم برامج أورنج الداعمة للشباب من خلال الريادة والتعليم والتدريب في المجالات الرقمية.

ويهدف المختبر المهيأ بالكامل إلى توفير تدريب مجاني على أهم المهارات الرقمية المطلوبة في سوق العمل، وخاصة أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجالات التصنيع الرقمي المتنوّعة مثل التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، الطباعة ثلاثية الأبعاد، التصميم بمساعدة الحاسوب، الروبوتات، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة.

وأكدت أورنج الأردن اعتزازها بانطلاقة أولى تدريبات مختبر التصنيع الرقمي في قرية أورنج الرقمية، إذ سيسهم بشكل ملحوظ في زيادة عدد المستفيدين من التعليم الرقمي المجاني الذي تقدّمه أورنج للشباب بهدف تعزيز فرصهم في سوق العمل وتمكينهم من إنشاء مشاريعهم، ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وانطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

ويعد مختبر التصنيع الرقمي جزءاً من شبكة عالمية تابعة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية تضم 131 مختبراً تضامنياً للتصنيع الرقمي في 21 دولة، وهو أحد أهم مخرجات الشراكة بين مجموعة أورنج العالمية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ”.

وتأتي هذه الشراكة بتكليف من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية “BMZ” لتعزيز فرص الشباب في سوق العمل ودعم ريادة الأعمال والابتكار الرقمي في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من بينها الأردن.

يذكر أن أورنج الأردن تعاونت مع لومينوس شمال ستارت العام الماضي بهدف تعزيز التعليم الرقمي، وذلك بإطلاق مختبر التصنيع الرقمي المتنقل الأول من نوعه في الأردن، والذي خرّج فوجه الأول من المفرق ويستكمل اليوم تدريباته في جرش قبل مواصلة رحلته إلى بقية محافظات المملكة.