رحلة بحث عربية على تويتر عن ابنة ” بايدن”

6 نوفمبر 2020
رحلة بحث عربية على تويتر عن ابنة ” بايدن”

وطنا اليوم – سلطت الأضواء خلال الساعات الماضية على آشلي، ابنة المرشح للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن. وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورها، وبدأوا يقارنونها بابنة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

اهتم العرب على مواقع التواصل الاجتماعي بتفاصيل مغايرة في الانتخابات الأميركية. وتصدر هاشتاغ بعنوان #بنت_بايدن الترند على تويتر في الدول العربية، لاسيما في السعودية، مغطيا على الحديث عن الانتخابات الأميركية التي تتصدر المشهد العام في العالم.

ولطالما افتتن العرب بإيفانكا، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. ويطلق ناشطون لقب “أبوإيفانكا” على الرئيس الأميركي، ويستخدمونه بشكل متكرر، حتى أن شركة غوغل استجابت لفكاهة الناشطين العرب، واعتمدت اسم “أبوإيفانكا الأميركي” اسما للرئيس ترامب. وأصبح بإمكان مستخدمي غوغل كتابة الاسم الساخر في خانة البحث، ليقوم المحرك بتحويله فورا إلى صفحة دونالد ترامب.

وفي اليومين الماضيين، ضج موقع تويتر بصورة فتاة حسناء شقراء ادعى ناشروها أنها آشلي بايدن.

وكتب مغرد محذرا:

shade_ws@

#بنت_بايدن بلشنا (بدأنا) سيناريو إيفانكا يتكرر.

وقال آخر:

2018mkm@

كنت مع ترامب وعندما شفت بنت بايدن تمنيت ليه التوفيق من كل قلبي.

وتحيط بكل من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، ومنافسه جو بايدن، وهما رجلان في العقد السابع من العمر، عائلتاهما اللتان مثّل بعض أفرادهما مصدر جدل، بينما يعيش آخرون بعيدا عن الأضواء.

ويؤدي أبناء ترامب الثلاثة، من زوجته الأولى إيفانا، أدوارا كبيرة في حياته السياسية وأعماله التجارية. ويعدّ ابنه الأكبر، دونالد ترامب جونيور (42 عاما)، شخصية بارزة في حملته الانتخابية، إذ يحظى بشعبية واسعة في أوساط أنصار الرئيس. ويتولّى دونالد جونيور وشقيقه إريك (36 عاما) نظريا جميع أنشطة العائلة التجارية.

أما إيفانكا، شقيقة دونالد جونيور (38 عاما) فهي رسميا “مستشارة الرئيس”، وتعدّ من أهم الشخصيات في دائرة البيت الأبيض. كما أن زوجها، جاريد كوشنر، هو أحد معاوني ترامب المقرّبين. ولدى الزوجان ثلاثة أطفال.

واتخذت إيفانكا من حسابها على تويتر منصة لدعم والدها. وقالت إن والدها لم يترشح لمنصب الرئيس ليفوز بثناء أولئك الموجودين في واشنطن ولكن من أجل “جعل أميركا عظيمة مرة أخرى”، كما أنه سيكافح فايروس كورونا دون فرض إغلاق، مؤكدة “أميركا بحاجة إلى أربع سنوات أخرى من وجود محارب في البيت الأبيض

ولدى ترامب ابنة أخرى، هي تيفاني التي كانت ثمرة زواج دام ست سنوات من مارلا ميبلز. وابتعدت تيفاني إجمالا عن المشهد السياسي. أما ابن ترامب الأصغر بارون، (14 عاما)، فهو فتى طويل القامة ويعيش في البيت الأبيض مع والده ووالدته.

وبالنسبة إلى جو بايدن فقد شهد مأساتين في حياته. كانت الأولى عندما قتلت زوجته الأولى وابنته في حادث سيارة العام 1972. والثانية، عندما توفي ابنه، بو، بالسرطان عندما كان في الـ46 من عمره، العام 2015. وكان يُنظر إلى ابنه، بو، على أنه سيرث طموحات والده في الخدمة العامة ومهاراته السياسية. أما ابن بايدن الآخر، هانتر (50 عاما)، فكان مدمنا على الكحول والمخدرات.

وتركّزت هجمات ترامب عليه قبيل الانتخابات. وفي هجوم حاد، وصف ترامب منافسه الديمقراطي بأنه رجل فاسد، قائلا “لطالما كان بايدن سياسيا فاسدا،وحسب رأيي، فإن عائلة بايدن هي مؤسسة إجرامية”.

ولدى بايدن وزوجته جيل (69 عاما)، التي لعبت دورا أساسيا في حملته الانتخابية، ابنة واحدة تدعى آشلي، وتبلغ من العمر 39 عاما.

وآشلي بايدن وهي من مواليد 8 يونيو1981، تعد ناشطة اجتماعية وسيدة أعمال تنفيذية وشخصية سياسية من ديلاوير.

وتزوجت آشلي من الدكتور هوارد كيرين أخصائي الأنف والأذن والحنجرة في 2 يونيو 2012، وفي الوقت نفسه، تعمل في مستشفيات جامعة توماس جيفرسون في فيلادلفيا كجراحة تجميل.

وعلى خطى والديها، أمضت آشلي حياتها المهنية إلى حد كبير في مجال العدالة الاجتماعية.

وقارن المغردون بشكل ساخر بين جمال آشلي “المزعومة” وبين إيفانكا، الأمر الذي أثار تفاعلا واسعا.

وقال مغرد:

iA_l_@

#بنت_بايدن وين حقوق المرأة عندهم حسبي الله عليهم ليش ما يحطون وحدة من ذولا رئيسة؟

بنت بايدن الحزم اللهم إنا نستودعك نفطنا ومالنا وثرواتنا وخيراتنا وآرامكووتنا.

وكتب إعلامي كويتي:

SalahAlelaj@

بنت ترامب اشفطتنا شفففط الله يستر من بنت بايدن.

لكن سرعان ما خاب ظن كثيرين بعد أن تبين أن الصورة المتداولة هي لموديل روسية وليست لآشلي ابنة بايدن. وتداول معلقون الصورة الحقيقية لآشلي.

ووفق المتابعين، مالت الكفة لاختيار إيفانكا ترامب بأنها أجمل من آشلي بايدن.

وكتبت معلقة:

wo0o900@

#بنت_بايدن اتركو عنكم الكذب بنته هذي هيه آشلي جو بايدن… الصورة المتداولة كذب

وأشار مغردون إلى الشبه الكبير بين ملامح آشلي الحقيقية وبين الممثلة الأميركية ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري.

وانتقد مغرد:

rm99811@

#بنت_بايدن سخافة عقول دول الخليج لا تتمنى فوز بايدن وهؤلاء مشغولين في بنته مدري حفيدته لتدرك إلى أي مستوى عقلي وصلوا له.

في المقابل ضج تويتر بسؤال بشأن اتباع آشلي لخطى إيفانكا التي أثارت الجدل كثيرا خلال فترة ولاية والدها ترامب، وأشاروا إلى تأثيرها على بعض قادة دول الخليج، وإن كانت ابنة بايدن ستحذو حذوها حال نجح والدها وتصبح حديث وسائل الإعلام