التربية : التعليم الوجاهي قرار لا عودة عنه

14 يوليو 2021
التربية : التعليم الوجاهي قرار لا عودة عنه

وطنا اليوم:تحدثت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات عن العودة للتعليم الوجاهي في ظل الحديث عن موجة ثالثة من كورونا في الأردن.
وقالت قبيلات في تصريح، الأربعاء، إنه عند الحديث عن جاهزية التعليم الوجاهي وعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة في أيلول القادم، فإننا نتحدث عن ملفين وهما: الملف الصحي، وجاهزية وزارة التربية والتعليم في الأمور اللوجستية.
وفيما يتعلق بالملف الصحي، أوضحت قبيلات أن وزارة التربية بدأت بحملة لتطعيم الكادر التعليمي في الرابع من أيار الماضي، إذ بلغت نسبة من تلقى المطعوم 83 %.
وعن المعلمين الذي لم يتلقوا المطعوم، قالت إن الحكومة لم تجبر أحدا على أخذ اللقاح، لكن في حال تم تطبيقه سيكون هذا الإجراء على المعلمين أيضا، ولكن المطلوب الآن هو الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامة.
وأشارت إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتدريب مسؤولي الصحة في وزارة التربية على إجراء الفحوصات السريعة لكورونا.
وأضافت قبيلات أن وزارة التربية وضعت برنامجا لتعليم المعلمين على إعداد البروتوكول الصحي الذي ينظم العودة الآمنة للمدارس في أيلول المقبل.
وأجابت قبيلات على سؤال ، هل سيتم اغلاق المدارس والعودة إلى التعليم عن بعد مثل ما حصل في العام الماضي، بأن العام الماضي لم يكن مطعوم كورونا متوفر في الأردن حتى نهاية شهر 12 الماضي، لكن الآن اللقاح متوفر وهناك نسبة كبيرة في قطاع التعليم تلقوا المطعوم وهذا مؤشر جيد، مؤكدة أن التعليم الوجاهي هدف استراتيجي للحكومة لا عودة عنه.