بنك صفوة
CAB

البلديات ترفض إعفاء شركات السياحة والسفر من رسوم رخص المهن

30 يونيو 2021
البلديات ترفض إعفاء شركات السياحة والسفر من رسوم رخص المهن

وطنا اليوم:رفضت وزارة البلديات إعفاء شركات السياحة والسفر من رسوم رخص المهن.
بينما قال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر ، إن الشركات الموجودة في البلديات تضررت كما تضررت الشركات الموجودة داخل حدود أمانة عمان، مما سيتوجب المعاملة بالمثل.
وكانت أمانة عمان الكبرى قد أعفت مكاتب السياحة والسفر من رسوم تراخيص المهن.
كما أعفت وزارة السياحة والآثار شركات السياحة والسفر من الرسوم والتراخيص العام الماضي والحالي.
وأضاف نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة جمال الضامن أن بلديات المملكة في المحافظات الأخرى من الشمال الى الجنوب رفضت إعفاء تلك الشركات من رسوم تجديد رخص المهن، بحجة أن البلديات تعياني من صعوبات مالية وهي بحاجة الى تلك الرسوم، مؤكدا أن غالبية مكاتب السياحة تم إغلاقها بعد توقف حركة السياحة من وإلى الاردن خلال جائحة كورونا.
وطالب الضامن باسم جمعية وكلاء السياحة مجلس الوزراء ووزير البلديات، بإصدار قرار يلزم البلديات بإعفاء مكاتب السياحة والسفر من رسوم رخص المهن، تخفيفا عن الضرر الكبير الذي لحق بالقطاع جراء جائحة كورونا.
وأشار أن البلديات لم تلتزم القرار لكونها مؤسسات مستقلة إداريا وماليا وغير ملزمة بتنفيذ قرار الحكومة، إلا أن جائحة كورونا التي أثرت على معظم القطاعات في الأردن تلزم من الجميع التكاتف للتخفيف من آثاره.
وختم أنه مع كل المطابات من وزارة الإدارة المحلية بالإيعاز للبلديات بذلك، فإنها لم تستجب لغاية اللحظة.

سي34444444444444444444444444444444 - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.