الرنتاوي يعتذر في رسالة للرفاعي : أعتز بالدور البطولي للقوات المسحلة في معركة الكرامة

25 يونيو 2021
الرنتاوي يعتذر في رسالة للرفاعي : أعتز بالدور البطولي للقوات المسحلة في معركة الكرامة

وطنا اليوم – اعتذر عضو اللجنة المليكة لتحديث المنظمومة السياسية ، الكاتب عريب الرنتاوي ، في رسالة وجهها لرئيس اللجنة سمير الرفاعي ، الجمعة ، أكد فيها على الدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة الأردنية في معركة الكرامة .

وقال الرنتاوي في رسالته ” إن ثقتنا بقواتنا المسلحة – الجيش العربي ، مطلقة ، ولا يأتيها الشك أو التشكيك . لا عن يمين ولا شمال ، ولقد تعززت هذه الثقة بما شهدناه من أدوار محورية ، أدتها بكل شرف وأمانة واقتدار في ” عشرية الدم والفوضى ” التي مر بها الإقليم من حولنا ، إن لجهة حفظ وحماية حدودنا ، أو لجهة التصدي لجائحة كورونا ، أو في دعم الأهل والأشقاء في فلسطين ، وبالذات في قطاع غزة ، والأمر من قبل ومن بعد ، ليس محل خلاف أو اختلاف بين الأردنيين ، وهي ثقة يسيجها إجماع الأردنيين على اختلاف مشاربهم ومرجعياتهم ومنابتهم والتفافهم حول مؤسستهم العسكرية  ” .

وأكد الرنتاوي أنه  كسائر الأردنيين والأردنيات ، يعنز بالدور البطولي المشرف الذي لعبته قواتنا المسلحة – الجيش العربي ، في معركة الكرامة المجيدة ، التي أعادت الاعتبار ل ” شرف الجندية العربية ” ، وصارت عنوانا لوحدة الدم الأردني والفلسطيني وامتزاجه ، مشيراً إلى أنه هو أمر الذي تم التأكيد عليه في العديد من مقابلاته   الصحفية منذ سنوات وعقود .

واردف الرنتاوي ” وأمام الالتباس الذي حدث بسبب مقالنا فأجد أن من واجبي أن اعتذر لكل فرد من منتسبي قواتنا المسلحة ، عاملين ومتقاعدين ” .