اورنج
CAB

#عاجل للجنة الملكية .. مناخات ملتهبة واعتراض وتهديد بالانسحاب

16 يونيو 2021
#عاجل للجنة الملكية .. مناخات ملتهبة واعتراض وتهديد بالانسحاب

وطنا اليوم:لوّح قادة في الحركة الاسلامية بالانسحاب من لجنة الحوار الوطني اذا ما اصرت السلطات السياسية على التقدم باي صيغة مسبقة لقانون نظام انتخاب جديد يحافظ على اي نحو على قواعد الصوت الواحد.
وكان الامين العام لحزب جبهه العمل الاسلامي الشيخ مراد العضايلة قد أعلن بأن أي صيغة لها علاقة بقانون الصوت الواحد مرفوضة تماما و بالمطلق وبدون أي نقاش.
وقال العضايلة بأن العودة لصيغة الصوت الواحد هي مؤشر حيوي على العودة الى مرحلة الفشل والاخفاق.
ولا يوجد إشارات حول المعلومات التي استقي منها الاسلاميين او غيرهم الانباء عن وجود مسودة او تصور في ذهن الحكومة ستعرضه لقانون انتخاب جديد على لجنة الحوار الوطني التي تشكلت مؤخرا و يتراسها رئيس الحكومة الاسبق سمير الرفاعي.
ويبدو أن حزب جبهة العمل الإسلامي تقصّد إعلان موقفه مقابل التلويح عبر قنوات داخلية مع مسؤولين حكوميين بالانسحاب من اللجنة واعلان رفض المشاركة فيها اذا ما برزت اثناء المداولات والنقاشات اي مسودات او صياغات او اقتراحات تحاول تمجيد قانون الصوت الواحد او اعادته حيث يرى العضايلة بأن هذا القانون شتت العائلات والعشائر الاردنية وتسبّب بسلسلة من الازمات في عمق المجتمع الأردني.
الى ذلك احتد عضو اللجنة مدير التلفزيون الاسبق رمضان الرواشدة خلال الاجتماع على ما وصفه بوجود تيارات وتحالفات داخل اللجنة وقبل البدء بعملها , مهددا بالانسحاب من اللجنة وعقد مؤتمر صحفي حال استمرار هذه التيارات والتحالفات غير المعلنة, الا ان الرئيس الرفاعي اكد له ان اللجنة ملكية ولا يجوز مثل ذلك الحديث
في المقابل احتد العضو النائب السابق خالد رمضان في مداخلته على منعه من الحديث اكثر من مرة , وسط مطالباته بالعدل بتوزيع أدوار الحديث للجميع وعدم تهميش اي عضو .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.