عروض المركبات التجارية HD65
CAB

بدء برنامج تدريبي ب ” النزاهة ” حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية

13 يونيو 2021
بدء برنامج تدريبي ب ” النزاهة ” حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية

وطنا اليوم:قال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد مهند حجازي أن عقد ورشة تدريبية حول تطبيقات نظام المشتريات الحكومية لموظفي الهيئة جاء ضمن سلسلة لقاءات ينظمها مركز الابتكار والتدريب فيها بهدف تبادل المعرفة وتطوير مهارات وقدرات موظفي الهيئة ،والإستفادة من أصحاب الخبرة في هذا المجال من دائرتي العطاءات والمشتريات الحكومية المعنيتان بحماية المال العام .
وأشار حجازي خلال افتتاح الورشة التي حضرها امين عام الهيئة عاصم الطراونة الى أن الهيئة تتبنى سياسة الإنفتاح على كافة المؤسسات الرسمية للإطلاع والتعرّف على تطبيقات التشريعات السارية وخاصة تلك ذات العلاقة بإختصاصات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد .

مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمد خليفات أكد من جانبه على ضرورة العمل على انجاح نظام المشتريات الحكومية الجديد لما يمتاز به من تحسينات على أنظمة المشتريات حيث أن القسم الأكبر من موازنة الدولة يمر من خلال هذا النظام ،مضيفاً الى أن المشتريات تمر كذلك بأهم مرحلة وهي مرحلة التنفيذ مطالباً باتباع أنظمة الأتمتة في كل المؤسسات وعمل تقييم لمخاطر النظام دورياً .

أما مديرعام دائرة المشتريات الحكومية الدكتور ياسر الخوالدة فقد أشار الى أن نظام المشتريات جاء كأحد محاور الاصلاح المالي والإداري الذي تتبناه الحكومة ، مبينًا انه في السابق كان هناك 50 نظام مشتريات عملت الحكومة على توحيدها لمأسسة اجراءات الشراء خاصة أن هذا النظام الموّحد جاء بأساليب شراء جديدة .

من جانبها قالت مدير مركز الابتكار والتدريب رنا خشاشنة إن البرنامج الذي يشارك به 11 متدرباً من ضمنهم متدربين من ديوان المحاسبة على مدار خمسة أيام بواقع عشرين ساعة تدريبية، يتضمن العديد من المواضيع النظرية والتطبيقات العملية بهدف رفع القدرات الرقابية للمتدربين وتطوير مهاراتهم في التعامل مع القضايا المرتبطة بالعطاءات والمشتريات الحكومية وزيادة معارفهم باسباب تعديل النظام والتعرف على صلاحيات لجان وطرق الشراء وإدارة العقود والضمانات والتامينات ،بالإضافة الى التعرف على أهم المخالفات التي ترتكب في هذا المجال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.