عروض المركبات التجارية HD65
CAB

حركة سياحة نشطة في العقبة والبحر الميت

29 أكتوبر 2020
حركة سياحة نشطة في العقبة والبحر الميت

وطنا اليوم:تشهد مدينة العقبة خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة من الخميس وحتى السبت، حركة سياحية نشطة مقارنة بالأسابيع الماضية.
وقالمفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، إن نسبة حجوزات الفنادق الشاطئية المطلّة على خليج العقبة بلغت 90%.
وأضاف ماضي في تصريجات صحفية”، أن هنالك حركة سياحية نشطة في العقبة في ظل عطلة ممتدة لثلاثة أيام، مؤكداً أن الحركة السياحية ونسبة الحجوزات أفضل من الأسابيع الماضية.
وأوضح أن نسبة حجوزات الفنادق في العقبة “غير الشاطئية” بلغت 60% متوقعاً ارتفاعها في قادم الساعات من يوم الخميس .
وفي السياق، اعتبر ماضي، أن الحظر الشامل ليوم الجمعة، أثر على الحركة التجارية وحركة السياحة الداخلية لذوي الدخل المحدود في مدينة العقبة.
من جهته، قالرئيس مجلس ادارة جمعية الفنادق المهندس عبدالحكيم الهندي، إن الحركة السياحية في البحر الميت خلال عطلة نهاية الأسبوع كانت جيدة وأفضل من الأسابيع الماضية.
وأضاف الهندي “، إن نسبة حجوزات الفنادق في البحر الميت تجاوزت الـ 50%، بينما في العاصمة عمان بلغت 5% ، والبترا 0%.
وحول مقترحات دعم القطاع السياحي، أكدالهندي، أنه تم الاجتماع مع وزير السياحة نايف الفايز، والجمعيات السياحية، من أجل وضع مصفوفة لمناقشتها وتقديمها للحكومة، بحيث تتضمن مطالب قطاع السياحة، والذي من شأنه دفع عجلة السياحية الداخلية والخارجية في ظل جائحة كورونا التي عصفت بالقطاع السياحي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.