أبرز ما ورد في لقاء وزير الخارجية الصفدي ونظيره الأمريكي

10 مايو 2021
أبرز ما ورد في لقاء وزير الخارجية الصفدي ونظيره الأمريكي

وطنا اليوم – التقى وزير الخارجية ايمن الصفدي نظيره الأمريكي أنتوني بلنكن وكان أبرز ماورد في اللقاء:

وزير الخارجية الأردني خلال مؤتمر مع نظيره الأميركي: القدس خط أحمر ويجب أن يتوقف التصعيد فوراً

الأولوية لإيقاف التصعيد والعودة للالتزام بالأطر القانونية والتوقف عن محاولة تغييرها والقدس مسألة أساسية ومفصلية وما يجري في منطقة الشيخ جراح والحرم القدسي الشريف يجب أن يتوقف وحل الدولتين خيار وحيد ونتوقع من إدارة الرئيس بايدن الدفع باتجاه العودة لهذا المسار.

واجتمع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في العاصمة الأميركية واشنطن، مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، وركز الاجتماع على الأوضاع الخطيرة في القدس المحتلة والتحركات المستهدفة حماية القدس ومقدساتها والمقدسيين والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.

 

ويبحث لقاء الصفدي وبلينكن في الأوضاع في المنطقة، وخصوصا التصعيد الذي تشهده مدينة القدس والتحركات المستهدفة حماية القدس ومقدساتها وأهلها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، إضافة إلى بحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة، والمستجدات الإقليمية والدولية.

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي إن الصفدي سيلتقي خلال زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة عدداً من كبار مسؤولي الإدارة الأميركية، إضافة إلى عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي وخبراء مراكز الفكر والبحث في واشنطن.