عروض المركبات التجارية HD65
CAB

النواب يتبنون مذكرة للحد من إثارة النعرات الدينية والطائفية

9 مايو 2021
النواب يتبنون مذكرة للحد من إثارة النعرات الدينية والطائفية

وطنا اليوم – تبنى عدد من النواب مذكرة نيابية ، الأحد ، تم توجيهها إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة من خلال رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات تم فيها لتفعيل قانوني العقوبات و قانون الجرائم الكترونية للحد من إثارة النعرات الطائفية .

وطالب  النواب ” عمر النبر ، مجدي اليعقوب ،  وهايل عياش ،  مجحم الصقور ، خلدن حينا ، رائد الظهرواي ، زينب البدول ” بضرورة تفعيل قانون العقوبات مادة رقم  278 والتي تنص على عدم ” إهانة الشعور او المعتقد الديني وإثارة النعرات الدينية والطائفية” و المادة  رقم 150  ، بالإضافة إلى تفعيل قانون الجرائم الإلكترونية للحد من إي اعتداء لفظي على المعتقدات الدينية في المجتمع .

كما طالب النواب ايضا بضرورة وضع ضباط إرتباط متخصصين في وحدة الجرائم الإلكترونية بإدارة البحث الجنائي- مديرية الأمن العام وذلك لمتابعة جرائم خطاب الكراهي التي اصبحت منتشرة بكثرة عبر مختلف منصات التواصل الإجتماعي .

و وقع على المذكرة كل من النواب ” خالد البستنجي ، ميرزا بولاد ، يزن شديفات ، محمود الفرجات ، عبد الحليم الحمود ، شادي فريج ، علي الغزاوي ، عبدالله ابو زيد ، عبد الرحمن العوايشة ، زهير سعيدين ، احمد السراحنة ، فريد حداد ، عبير الجبور ، أيمن مدانات ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.