عروض المركبات التجارية HD65
CAB

اللجنة العليا لحق العودة تستنكر قرار البرلمان الأوروبي حول مناهج تعليم الانروا للاجئين الفلسطينيين

1 مايو 2021
اللجنة العليا لحق العودة تستنكر قرار البرلمان الأوروبي حول مناهج تعليم الانروا للاجئين الفلسطينيين

وطنا اليوم – استنكرت اللجنة العليا لحق العودة قرار البرلمان الأوروبي حول مناهج تعليم الانروا للاجئين الفلسطينيين, والتي ادان فيها ما سميّ بالعنف في مناهج الانروا، حيث يأتي الموقف استجابه للضغط الأمريكي الصهيوني المباشر والقوى الاشدّ عنصرية في أوروبا.
وطالبت اللجنة في بيان أصدرته اليوم السبت الجهات الرسمية الفلسطينية والعربية والدولية التحرك لدى الجمعية العامة للامم المتحدة لمواجهة المخططات الرامية لانهاء اعمال وكالة الغوث الدولية (الاونروا).

وفيمايلي نص البيان:

تستنكر اللجنة العليا لحق العودة قرار البرلمان الأوروبي حول مناهج تعليم الانروا للاجئين الفلسطينيين, والتي ادان فيها ما سميّ بالعنف في مناهج الانروا، ​حيث يأتي الموقف استجابه للضغط الأمريكي الصهيوني المباشر والقوى الاشدّ عنصرية في أوروبا.
في هذا الصدد يهمنا توضيح ما يلي:
1- ان كافة المناهج التي تدرس في الاونروا تتطابق ومناهج الدول المضيفة وان العملية التربوية في كافة دول العالم تحتوي مناهجها على تنمية الهوية والقيم الوطنية.
2- ان كافة المناهج التعليمية التي تدرس في الاونروا تم تحليلها من قبل مؤسسات حقوق الانسان ومن قبل مؤسسات حقوقية مستقلة واممية واثبتت انها جاءت ضمن المعايير الدولية وتلبي معايير اليونسكو للسلام.
3- اثبتت الكثير من الدراسات الدولية ان مناهج الاحتلال مليئة بالتحريض والكراهية والعنصرية ضد الفلسطينين والعرب.
4- لذلك نطالب البرلمان الاوروبي التراجع عن قراراته المجحفة بحق (الاونروا) ومناهجها التعليمية وعدم ازدواجية مواقفه وضرورة التزام البرلمان الاوروبي بالقرارات الدولية ومعاييرها .
ولذلك نطالب الجهات الرسمية الفلسطينية والعربية والدولية التحرك لدى الجمعية العامة للامم المتحدة لمواجهة المخططات الرامية لانهاء اعمال وكالة الغوث الدولية (الاونروا) خدمة للاهداف الامريكية الصهيونية التي تحاول الغاء الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
كما نطالب الجمعية العامة للامم المتحدة ان تكون موازنة الاونروا جزءاً من موازنتها لوقف هذا المسلسل من الابتزاز السياسي من خلال وقف الدعم المالي من قبل الدول التي تتساوق مع المشاريع الامريكية والصهيونية.

1 / 5 / 2021
اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة / الاردن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.