عروض المركبات التجارية HD65
CAB

العرموطي: الحكومات تجامل بعضها

24 مارس 2021
العرموطي: الحكومات تجامل بعضها

وطنا اليوم:قال النائب صالح العرموطي أن الحكومات المتعاقبة على الأردن قامت بمجاملة حكومة سابقة صرفت مليار و400 الف دينار خارج قانون الموازنة، وتم وضعها في الموزانات التي عقبتها ديون وترد في كل قانون للموازنة.
وبين العرموطي أنه مع ما ورد في مشروع قانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، بعدم صرف اي سلفة خارج قانون الموازنة، لكن هل الحكومة قادرة على تطبيقه على أرض الواقع، وعدم ورود سلف في قوانين الموازنة المقبلة على الأردن.
الى ذلك أيد وزير المالية محمد العسعس مقترح عضو مجلس النواب صالح العرموطي بشأن استبدال كلمة المتوافرة بكلمة متوفرة في الفقرة “و” من المادة 17 في مشروع قانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لسنة 2021 التي تنص على أن “تحدد الوزارة شهريا سقوفا نقدية للنفقات الجارية والرأسمالية لكل فصل بناء على السيولة المتوافرة والاولويات الحكومية”.
وقال العرموطي، خلال جلسة النواب التشريعية الأربعاء، إن كلمة المتوافرة تعني في اللغة الزائدة عن الحاجة، بينما تعني المتوفرة المتاحة الموجودة.
وطلب العرموطي الاستيضاح من وزير المالية محمد العسعس، ليرد بأنه مع مقترح العرموطي بتبديل كلمة متوفرة بمتوافرة.
ووافق المجلس بالأغلبية الكاملة على تبديل كلمة متوافرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.