#عاجل دودين يعتذر للشعب الاردني ويوضح لماذا استخدم عبارة يتدحرج

11 مارس 2021
#عاجل دودين يعتذر للشعب الاردني ويوضح لماذا استخدم عبارة يتدحرج

وطنا اليوم:ردَّ وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين على الضجة الواسعة التي احتلت مواقع التواصل الإجتماعي، إثر كلمة استخدمها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس للإعلان عن أمر الدفاع 27.
وقال دودين ، إن كلمة “تدحرج” ليس إلا تعبيرا مجازي، اعتاد أن يتعامل به، لما يحمله من عشق كبير للغة العربية، لافتا إلى أنه عضو اللجنة الوطنية للدفاع عن اللغة العربية، التي من خلالها تم اجتراح قوانين عديدة لحمايتها.
وأكد دودين أن هذه اللغة هي لغة مجاز ضاربا مثالا من القران الكريم بقوله تعالي”وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا”، حيث وصف هذا التعبير الرباني بأنه لا يحمل المعنى السطحي، بل يتعدى ذلك لوصف مجازي، يعطي اللغة العربية رونقها، وجمالها وعظمتها.
وأضاف أنا اعتذر علنا لكل من فهمو هذا التعبير على غير معناه ، منوها أن هذا الاعتذار يأتي من باب المحبة والمودة، لهذا الشعب المتميز بثقافته، وطيبته وكرم أخلاقه .
وعلق الوزير، الأربعاء، على تسريب إجراءات الحكومة لمواجهة فيروس كورونا قبل إعلانها بشكل رسمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء، قائلا إن الجرائم الإلكترونية تحقق داخل مبنى رئاسة الوزراء بتسريب القرارات الحكومية قبل إعلانها.
وأضاف دودين أنه إذا ثبت تورط أي موظف أو أي شخص موجود في مبنى رئاسة الوزراء أو غيرها بتسريب وثائق رسمية، فستكون “رؤوس تتدحرج” بسبب هذا الأمر .
وأثارت تصريحات الوزير سخرية على شبكات التواصل الاجتماعي وانتقادات واسعة.