عروض المركبات التجارية HD65
CAB

تزامنا مع يوم المرأة .. اتحاد العمال يطلق حملة “معا نحو بيئة عمل آمنة وعادلة”

8 مارس 2021
تزامنا مع يوم المرأة .. اتحاد العمال يطلق حملة “معا نحو بيئة عمل آمنة وعادلة”

وطنا اليوم – أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، عن إطلاق حملة بعنوان “معا نحو بيئة عمل آمنة وعادلة” بتنظيم من لجنة المرأة ودعمٍ من الوكالة النقابية الدنماركية للتعاون الإنمائي، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم .

وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطه، في جلسة إطلاق الحملة التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم، إن هذه الحملة تجسد المبادئ التي تؤمن بها الحركة النقابية والعمالية بأهمية بيئة العمل الآمنة للمرأة العاملة، وإزالة كافة العقبات التي تحول دون المساوة الكاملة في الحقوق بين الجنسين. مشيدا بدعم الوكالة النقابية الدنماركية للحملة ومستوى التنسيق المشترك.

وبينت المستشارة في الوكالة انتي لارسن، في كلمة الإطلاق، أهمية الحملة ومدى ارتباطها باتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 190 المتعلقة بمكافحة العنف والتحرش، مشيدة بمستوى التعاون والتنسيق الذي يجمع الوكالة باتحاد العمال ولجنة المرأة، إلى جانب دور شبكة المرأة العربية الدنماركية في تبادل الخبرات ومعالحة القضايا التي تعاني منها المرأة العربية .

وأوضحت، رئيس لجنة المرأة في الاتحاد رنا أبو لوحه، أن الحملة تستمر لمدة شهر وتتضمن مجموعة من الأنشطة والبرامج التدريبية، مثمنة دعم الوكالة لأنشطة اللجنة وبرامجها الهادفة إلى تمكين المرأة وتعزيز مشاركاتها الاقتصادية .

وعرض الباحث ومدقق النوع الاجتماعي، محمود سمحان، في الجلسة، دراسة قام بإعدادها مركز مآل للاستشارات والتدريب والتنمية البشرية حول ظاهرة العنف والتحرش في بيئة العمل، مشيرا إلى أنها تقدم فهما أعمق للظاهرة ومعالجة الأسباب التي تقف خلفها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.