عروض المركبات التجارية HD65
CAB

أعلى وفايات في إيطاليا منذ الحرب العالمية الثانية

6 مارس 2021
أعلى وفايات في إيطاليا منذ الحرب العالمية الثانية

وطنا اليوم – أوضح تقرير مشترك للمعهد الوطني للإحصاء والمعهد العالي للصحة، أمس الجمعة، أن هناك 100526 حالة وفاة أكثر من العدد الإجمالي للسنوات بين ​​2015-2019، أي بزيادة بنسبة 15.6%.

وأشار المعهدان، إلى أنه في هذا التقييم، يجب أن يؤخذ بالاعتبار أن في شهري يناير وفبراير 2020، كانت الوفيات لجميع الأسباب حوالي 7600، أقل من متوسط ​​فترة الشهرين نفسهما على مدى السنوات من 2015-2019، وتاريخ الوفيات الأولى للأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، يعود إلى الأسبوع الأخير من شهر فبراير.

وأضاف التقرير أنه في حالة الرغبة في تقدير تأثير كورونا على إجمالي الوفيات، فمن الأنسب اعتبار معدل الوفيات الزائد التي حدثت بين مارس وديسمبر 2020، حيث لوحظ أن هناك 108178 حالة وفاة أكثر من متوسط ​​الفترة نفسها للسنوات من 2015-2019، أي بزيادة بنسبة 21%.

من جانبه، قال موقع ورلد ميتر، إن إجمالي الوفيات بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا بلغ 99271 حالة.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، إن من المهم الاستمرار في عملية شراء وتوزيع لقاحات كورونا، منسقة على المستوى الأوروبي.

وأوضح دي مايو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإيطالية روما، أمس الجمعة، أنه بشأن استخدام الأنواع الأخرى من اللقاحات، أن بلاده تعتمد على وكالة الأدوية الأوروبية.

وأشار الوزير الإيطالي، إلى أن روما تلتزم بتوجيهات الوكالة الأوروبية وتقوم بكل الخطوات كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.