عروض المركبات التجارية HD65
CAB

فريق E-Regulator يقترب من المرحلة النهائية لمسابقة ال HultPrize العالمية

5 مارس 2021
فريق E-Regulator يقترب من المرحلة النهائية لمسابقة ال HultPrize العالمية

 

وطنا اليوم – بعد فوزه على مستوى المملكة انتقل الفريق إلى المستوى الدولي للمنافسة مع اثنين وثلاثين فريق حول العالم من عده دول مختلفه منها المملكة المتحده والمكسيك والولايات المتحده ، المنافسة الان في اوجها وخاصة مع اقتراب اعلان النتائج النهائية هذا الشهر ، ومن الجدير بالذكر أن قوة نجاح هذا الفريق على المستوى المحلي .

في البداية كانت هي بتقديم جهاز من ابتكار وتجميع الفريق للتحكم بقوة تدفق الماء والغاز وبعدة طرق ومن خلال تطبيق على الموبايل بحيث يمكن المستهلك من تخفيف قوة تدفق المياه في الوقت الذي تقترب كمية استهلاكه من الشرائح العليا او في حال اقتراب مخزونه من النفاذ او كعملية ترشيد مستمره ويكون أيضا بمثابة جهاز إنذار لأي تسرب او خلل في شبكة المياه او الغاز .

اي انهم توجهوا نحو اهم مصدرين من الموارد الطبيعية مما لفت نظر الكثير من المواقع وخاصة دعاة حماية البيئه للأهمية القصوى لهذا الانجاز وخاصة ايضا في الدول التي تعاني من شح المياه ومصادر الطاقة وتحتاج إلى طريقة عملية سهلة لترشيدها .


إن الوعي والإدراك بأهمية هذا الأمر والذي استحوذ على اعضاء الفريق المكون من أربع طلاب رغم حداثة سنهم وهم ما زالوا على مقاعد الدراسه الجامعية لجدير بكل الإحترام والتقدير ، لقد جمعهم شغف خاص بأهمية هذه الموارد وقدموا جهاز للحفاظ عليها من الهدر بفعالية عاليه .

ومن خلال دراستهم تم صقل هذا الشغف وترجمته كواقع فعلم هندسة البرمجيات هو تخصص رئيس الفريق عمر نافع و زملائه ليث بدر تخصص شبكات وأمن المعلومات و ليث الحياري تخصص المحاسبة و مجدي الشاويش الذي أيضا تخصصه هندسة البرمجيات والشئ الأجمل كان انهم من عده مناطق مختلفه في المملكة وقد جمعتهم مقاعد الدراسه نتيجه تداخل متطلبات الجامعه في بعض التخصصات .


ومما لا بد ذكره الدعم المباشر من رئاسة جامعتهم جامعة عمان الأهليه ومن حاضنه أعمال الجامعة وقد ترجم ذلك على الواقع بتقديم منح بإعفائهم من كامل أقساط الدراسة الجامعية وتقديم دعم مادي مباشر لإنجاز هذا الجهاز كما أيضا الدعم الاعلامي من جميع الجهات والذي وصل صداه للخارج و لفت نظر القائمين على المسابقة .


إن الاستمرار بدعم هذا النوع من النشاطات الجامعية والتي ترتقي بمستوى طلابنا في جميع الجامعات لتعطي النموذج الراقي لمستوى التعليم في الجامعات الاردنية لهو مطلب ضروري لصقل هذه الطاقات الكامنة وابرازها بالشكل الصحيح عدا عن الأثر الطيب لتعزيز الانتماء و استمرار روابط المحبة بين أبناء الأسرة الواحدة أبناء الأسرة الاردنية .

مهنا نافع

IMG 20210305 WA0025 - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.