عروض المركبات التجارية HD65
CAB

قسم التنظير في “الكندي” يدخل اجهزة حديثه لعلاج العديد من الحالات المرضية

27 فبراير 2021
قسم التنظير في “الكندي” يدخل اجهزة حديثه لعلاج العديد من الحالات المرضية

وطنا اليوم – اعلن مستشفى الكندي عن استعداد قسم التنظير في المستشفى لتنظير العديد من الحالات الطبية الحديثة والتي تتطلب اجزة متطورة.
وقال المستشفى في تصريح صحفي ان من بين هذه الاجراءات، الكشف عن اسباب الاوجاع في الجزء العلوي من البطن أو الصدر، حرقة، والاشتباه بقرحة في المعدة، الارتجاع المعدي المريئي، والتحقق من اسباب حصول صعوبة أو ألم عند البلع، أو حول الغثيان أو القيء، في إطار إجراءات التأكُد من الإصابة بفقر الدم.
كما يتم من خلال قسم التنظير التحقُق من الشكاوى من القيء الدموي، وخاصة لدى مرضى الكبد، وعلاج دوالي المريء، وتشخيص وعلاج الأمراض التي تشمل القنوات الصفراوية (مثل الحصى في كيس المرارة)، قسطرة المرارة أو من خلال (أولترا ساوند) التنظير بالموجات فوق الصوتية.
كما يقوم قسم التنظير بتقييم مدى انتشار الأورام في جدار المريء والمعدة والبنكرياس والاثني عشر أو حول البنكرياس والقنوات الصفراوية من خلال (أولترا ساوند) التنظير بالموجات فوق الصوتية، بالإضافة الى تنظير القولون وهو فحص يُستخدَم لاكتشاف التغييرات أو الحالات الشاذة في الأمعاء الغليظة (القولون) والمستقيم، وتركيب بالون المعدة.
ويضم مستشفى الكندي أحدث أجهزة التنظير و التي تمكن الأطباء المختصين من تشخيص جميع أمراض الجهاز الهضمي للكبار والأطفال و علاج بعضها

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.