عروض المركبات التجارية HD65
CAB

ندوة “القدس تحت الحصار” يشترك فيها كبار المتخصصين على منصة زووم يوم الخميس الموافق 4 اذار مارس الجاري الساعة8 مساء

27 فبراير 2021
ندوة “القدس تحت الحصار” يشترك فيها كبار المتخصصين على منصة زووم يوم الخميس الموافق 4 اذار مارس الجاري الساعة8 مساء

وطنا اليوم-يعتبر العرب مسلمون ومسيحيون بالإضافة الى كل أنصار القضية الفلسطينية ومؤيديها ان القدس هي عاصمةَ دولة فلسطين. وهذا ما أكدت عليه وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطينية التي عقدت في الجزائر سنة 1988 ميلادية. فضلا عن ان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لا يعترفان بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال. وبكل تأكيد نرفض جميعا ضم سلطات الاحتلال الإسرائيلي للجزء الشرقي من المدينة المقدسة عام 1980ميلادية. وندعم أهلنا في فلسطين الحبيبة من اجل نصرة قضيتهم العادلة وانشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. لذا قررت الهيئة الأردنية الاوروبية العليا والمسجلة في جنيف سنة 2017 بالتعاون مع جمعية الرعاية الدنماركية للأراضي المقدسة عقد ندوة “القدس تحت الحصار” على منصة زووم يوم الخميس الموافق 4 اذار مارس الجاري الساعة 8 مساء.
وقد دعا المنظمون للمشاركة فيها ثلاثة من كبار المتخصصين في شؤون المدينة المقدسة وهم معالي الدكتور عبد الله كنعان امين عام اللجنة الملكية لشؤون القدس، وسيتحدث عن “القدس بين الرواية العربية والصهيونية ” وفضيلة الشيخ الدكتور ناجح بكيرات رئيس أكاديمية الاقصى ونائب مدير عام اوقاف القدس، وسيتحدث عن “الخلفيات والأبعاد لسياسات الاحتلال في القدس” ومعالي الدكتور عبد الناصر ابو البصل وزير الأوقاف الأردني الأسبق، وسيتحدث عن “مكانة المسجد الأقصى في الكتاب والسنة”. وسيتحدث ضيوفنا الاكارم عن هذه المحاور الثلاث بالتفصيل وسيعقب الندوة مداخلات واسئلة تتعلق بصلب الموضوع.
وتأتي هذه الندوة المهمة بعد النجاح الكبير الذي حققته “ندوة التعريف بالعمل التطوعي: اهميته وفوائده للمجتمع المحلي” التي عقدت عبر منصة زووم في 17 شباط الجاري، والتي شارك فيها كوكبة من القامات الوطنية وهم هيئة شباب كلنا الأردن ممثلة برئيسها الأستاذ عبد الرحيم الزواهرة وجائزة سمو الأمير الحسن للشباب ممثلة بمديرتها الأستاذة سمر كلداني. ومنصة نحن ومؤسسة ولي العهد ممثلة بالمهندسة رهام قطيشات والجمعية الاردنية للتدريب والإرشاد ممثلة برئيسها المحامي أحمد أبو رمان والهيئة الأردنية الأوروبية العليا المسجلة في جنيف بكافة فروعها ممثلة بالأستاذ الدكتور سهل نصير ممثلها في الأردن ورئيسها محمد أمين أبوالرب.
والهيئة الأردنية الاوربية أدركت منذ البداية أهمية العمل الجماعي واهمية لم شمل الجالية الأردنية تحت مظلة واحدة لنتمكن من التعرف على الأردنيين في بلاد الاغتراب وربطهم بوطننا الحبيب. ومن الجدير بذلك ان الدكتور محمد امين أبو الرب المقيم في جنيف والحاصل على دكتوراه من جامعتها قد أسس هذه الهيئة مع مجموعة من الأردنيين وكتب نظامها الأساسي باللغتين العربية والفرنسية وسجلها في جنيف بشكل رسمي في سنة 2017. وقد تم حفل اشهارها في عمان في صيف سنة في فندق الرويال تحت رعاية دولة الرئيس احمد عبيدات في صيف 2018
الهيئة الأردنية الأوروبية العليا / سويسرا
27 شباط 2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.