شكاوى من آلية عمل صندوق المعونة

14 فبراير 2021
شكاوى من آلية عمل صندوق المعونة

وطنا اليوم:شكى مواطنون ممن تقدموا للحصول على برامج الدعم الحكومي تكافل 1 وتكافل 3 الموجهة للأسر المحتاجة التي تضررت من جائحة كورونا، خاصة أسر عمال المياومة العاملين بالقطاع غير المنظم من آلية عمل صندوق المعونة الوطنية حيث طالبهم بإبراز عقد إيجار مصدق.
وقال محمد الخواجة اليوم الأحد إنه تم التواصل معه من قبل صندوق المعونة الذي طالبه بدوره بإبراز عقد إيجار مصدق لغايات استكمال طلبه في الحصول على الدعم معربا عن استيائه من هذا الشرط المستحدث.
بدوره جدد صندوق المعونة الوطنية تأكيده أن عقد الإيجار المصدق ليس من الشروط الأساسية للحصول على الدعم الحكومي ” تكافل 1 و تكافل 3.
وقال الناطق باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة في حديثه إن الصندوق يقوم حالياً بزيارة الأسر التي تم قبول طلبها بشكل أولي، بهدف التحقق من أوضاع الأسر المرشحة للاستفادة من البرنامجين، ورصد المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية لها. وأضاف يتم الاستفسار عن المسكن إن كان مُلكًا أو مستأجرًا أو تسكن فيه الأسرة بدون مقابل مالي؛ لأن ذلك يعتبر من المؤشرات التي تزيد من تقييم الأسرة ومدى حاجتها لهذا الدعم.
وأكد الصوالحة، أن الأسرة التي لا تمتلك عقد إيجار مصدق، ليس مطلوب منها نهائيًا تزويد صندوق المعونة بعقد الإيجار، وأن على الأسرة إبلاغ الباحث الاجتماعي الذي يقوم بزيارتهم بعدم وجود عقد إيجار مصدق.