امنية
CAB

تل أبيب تطرح مناقصات لبناء 2500 وحدة استيطانية جديدة

20 يناير 2021
تل أبيب تطرح مناقصات لبناء 2500 وحدة استيطانية جديدة

وطنا اليوم:أعلنت منظمة “السلام الإسرائيلية” المناهضة للاستيطان ليل الثلاثاء-الأربعاء أنّ الدولة العبرية طرحت، عشية أداء الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليمين الدستورية، مناقصات لبناء أكثر من 2500 وحدة سكنية استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.
وقالت المنظمة الحقوقية في بيان إنّ الحكومة طرحت الثلاثاء مناقصات لبناء 2572 وحدة سكنية جديدة: 2112 منها في مستوطنات تقع في الضفة الغربية و460 في القدس الشرقية، مشيرة إلى أنّ هذه الوحدات تضاف إلى حوالى 800 وحدة سكنية استيطانية كانت السلطات وافقت الأحد على بنائها.
والأحد أعطت الدولة العبرية الضوء الأخضر لبناء 780 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، في خطوة ندّد بها الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، مطالباً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالعودة عن هذا القرار الذي “يقوّض حلّ الدولتين”.
وفي بيانها اعتبرت “السلام الآن” أنّ حكومة نتنياهو تحاول “توسيع المستوطنات قدر الإمكان حتى الدقائق الأخيرة قبل تغيير الإدارة في واشنطن”.
وأضافت أنّ “نتنياهو يبعث للرئيس المقبل (جو بايدن) رسالة مفادها أنّه لا ينوي أن يعطي الفصل الجديد في العلاقات بين الولايات المتحدة وتل أبيب أي فترة سماح” ولا يحاول “حلّ النزاع مع الفلسطينيين”.
واحتل الاحتلال القدس الشرقية في 1967 وضمّها لاحقاً في خطوة لا يعترف بها القانون الدولي. ويتطلّع الفلسطينيون إلى جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم الموعودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.