#عاجل كتلة هوائية دافئة في المربعانية ثؤتر على الأردن

11 يناير 2021
#عاجل كتلة هوائية دافئة في المربعانية ثؤتر على الأردن

وطنا اليوم:قال موقع طقس العرب إنه يبدأ تأثر الأردن خلال يوم الإثنين، بكتلة هوائية دافئة وغير مُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام، حيث يطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، وتسود اجواء مائلة للدفء وغالباً صافية في عموم مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانًا فوق بعض المناطق لاسيما في جنوب المملكة، وتزيد من الشعور بالبرودة عند نشاطها.

ارتفاع درجات الحرارة الليلية مع بقاء الطقس بارد

ترتفع درجات الحرارة الليلية مقارنة باليالي السابقة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في ساعات الليل الأولى تتحول إلى باردة في ساعات الليل المتأخرة فوق عموم المناطق، مع ظهور لبعض السُحب العالية خلال مرور ساعات الليل لاسيما في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

أما يوم الثلاثاء:

يطرأ ارتفاع آخر نهاراً على درجات الحرارة، لتبتعد فوق مستوياتها المعتادة و تُصبح أعلى منها بحوالي 10-12 درجة مئوية.
ويكون الطقس دافئاً و غالباً مُشمس في أغلب المناطق، وتظهر تدريجياً كميات من السُحب المُتوسطة و العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط على فترات.
وترتفع درجات الحرار ةليلاً بالمُقارنة مع الليالي السابقة و بشكل ملحوظ ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، مع ظهور تدريجي لكميات كبيرة من السحب المرتفعة وغير الممطرة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.