عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مهرجان الأردن الدولي للأفلام

25 ديسمبر 2020
مهرجان الأردن الدولي للأفلام

وطنا اليوم –  ينطلق في المركز الثقافي الملكي برعاية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي حفل افتتاح مهرجان الأردن الدولي للأفلام الثامن، الذي تُنقل فعالياته عبر المنصّات الرقمية الخاصة بوزارة الثقافة.

وبحسب مدير المهرجان مدير مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة الفنان عبدالكريم الجراح، فإنّ مشاركات هذا الموسم تنوّعت بين أفلام محليّة ودوليّة حاصلة على جوائز عالميّة في الفترة 2019- 2020، وقد تم اختيارها لمناسبتها جميع الفئات العمريّة ذات الاهتمام.

وتشارك وزارة الثقافة بإنتاج أربعة أفلام روائيّة قصيرة، هي: الشاهد من إخراج هاشم العامر، تُنسى من إخراج رشيد ملحس، شبّاك من إخراج محمد الإبراهيمي، يا جار من إخراج إسحق إلياس.

ويشارك في المهرجان 21 فيلماً عربيّاً وأجنبيّاً، توزّعت بين: مصر، لبنان، الكويت، العراق، المغرب، تركيا، الهند، فرنسا، بولندا، إسبانيا، بريطانيا، الأرجنتين، ألمانيا، الدنمارك، النرويج، ماليزيا.

ويتنافس عدد من الأفلام على جائزة “بترا” في المهرجان لأفضل: فيلم، إخراج، ممثلة، ممثل، سيناريو، إضاءة وتصوير، وأفضل موسيقى تصويرية.

ويُعرض 25 فيلماً ابتداءً من السبت في الفترة من 19- 23 الجاري، بواقع خمسة أفلام يوميّاً، ليختتم المهرجان بإعلان الجوائز مساء

الخميس 24 الجاري في المركز الثقافي الملكي.

وتُعرض السبت أفلام: تنسى/ الأردن، Hunger الهند، لحظة/ لبنان، Electric فرنسا، .Perspective بريطانيا

كما يُعرض الأحد: -2 /تركيا، The Prences life المغرب، Antonio/ الأرجنتين، .Recure/ ماليزيا، يا جار/ الأردن

ويوم الإثنين تعرض أفلام: The Night Owl/ النرويج، This is my night/ مصر، .Post-it/ بريطانيا، Cola or lemonade?/ ألمانيا، الشاهد/ الأردن

أما الثلاثاء فتعرض أفلام: Border Crossing/ بولندا، Infraction/ فرنسا، The .My Destiny, Their Call /لبنان، Barking for life/ العراق، Well/ إسبانيا

وتُعرض الأربعاء أفلام: Guilt Cycle and seek/ مصر، Ex-Humation إسبانيا، .Bipen B. K/ الكويت، Paracusia/ الدنمارك، شباك/ الأردن

ويكرّم المهرجان في هذه الدورة الفنان والمخرج الأردني عروة زريقات، كما يحلّ ضيوفاً على المهرجان عبر الأثير الفنانون: إياد نصّار، منذر رياحنة، ميس حمدان، فراس سعيد، المخرج خلف العنزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.