بنك القاهرة عمان

#عاجل الأمن يضبط مخربي مقبرة الرصيفة ومواطنون يتوافدون لتفقد الأحباب

23 ديسمبر 2020
#عاجل الأمن يضبط مخربي مقبرة الرصيفة ومواطنون يتوافدون لتفقد الأحباب

وطنا اليوم:توافد مواطنون صباح الأربعاء إلى مقبرة الرصيفة، لتفقد قبور أحبابهم بعدما تعرضت أجزاء من المقبرة إلى اعتداء امس الثلاثاء بجرافة.
واقدم مواطن على استئجار “جرافة” وقام بجرف مساحة كبيرة من المقبرة معتديا على عدد من “القبور” مما اثار حفيظة وغضب الأهالي.
واستنكر متصرف لواء الرصيفة سلطان الماضي الذي حضر إلى الموقع الاعتداء على المقابر واصفا اياه بسلوك غير مقبول، وأشار الى ان هذا التصرف فردي من المواطن وتم ايقافه وصاحب الجرافة في مركز امن المدينة في الرصيفة تمهيدا لعرضهما على القضاء واتخاذ المقتضى القانوني بحقهما.
من جانبه نفى رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور ان تكون البلدية اصدرت تصريحا لأي جهة للقيام بأعمال تجريف داخل المقبرة الاسلامية القديمة في المدينة بعد انتشار مقاطع فيديو مصورة اليوم الثلاثاء تظهر مجهولين يجرفون اعدادا كبيرة من القبور، ما ادى الى تجمهر المواطنين في المقبرة لحمايتها ومعرفة الفاعل.
وبين حيمور ان البلدية لن تصمت ازاء هذا الاعتداء، مؤكدا انه تم التوافق بين البلدية ووزارة الاوقاف على تحريك دعوى لدى المدعي العام غدا لمحاسبة المتسببين بهذا الاعتداء الصارخ على حرمات الاموات.
الى ذلك تمكنت أجهزة الأمن الأربعاء، من تحديد هوية سائق الجرافة الذي أحدث خرابا داخل مقبرة الرصيفة القديمة، فيما تمكنت من توقيفه إضافة لعمه.
وأكد مدير شرطة الرصيفة العقيد سفيان الربابعة أن مديرية الشرطة تلقت بلاغا بوجود أشخاص داخل مقبرة الرصيفة القديمة، لتتحرك القوات الأمنية مباشرة للموقع، ليتبين أن هناك احتجاج على دخول مواطن بجرافة للمقبرة واحداث ضرر بقبور نتيجة قيامه باستخدام شارع موجود أصلا مخصص لسيارات نقل الموتى علماً أن الدفن توقف فيها منذ فترة طويلة
وقال الأربعاء، إنه بعد البحث والتحري تم تحديد هوية سائق الجرافة والجرافة حيث تم التحرك لمنزله وتحديد مكان سائقها وضبطه.
وأوضح الربابعة، أنه كان الدافع احداث ترتيبات حول مقابر تعود لعائلة الشخص بتوجيه من عم له، وتم ضبط عمه، ولا يوجد دوافع أخرى.
وأضاف أنه سيتم ايداع المعنيين إلى القضاء والحاكم الاداري، ولن يتم التواني عن اتخاذ اجراءات بحقهم، فما قاموا به مخالف للأنظمة والتعليمات المعمول بها.
وبين أنه تم تشكيل لجنة لدراسة آلية اعادة تأهيل المنطقة المتضررة.