الإعلان عن إئتلاف ناشري المواقع الالكترونية

8 ديسمبر 2020
الإعلان عن إئتلاف ناشري المواقع الالكترونية

وطنا اليوم _ جرى اليوم انتخاب الزميل الصحفي ماجد القرعان رئيسا لإئتلاف ناشري المواقع الإخبارية الألكترونية والزميل محمد المحتسب مقررا .

وناقشت لجنة الإئتلاف بحضور عدد من اعضاءه ما لحق بالمواقع الألكترونية من اضرار مادية جراء جائحة كورونا وتقرر توجيه رسالة الى وزير العمل لشمول المواقع الالكترونية ضمن القطاعات التي تضررت جراء الجائحة وتقديم الدعم المالي لها الى جانب ان توجه الوزارات والمؤسسات العامة مخصصات النشاطات الإعلامية في موازناتها وكذلك الشركات المملوكة للدولة أو المسيطر عليها لدعم المواقع الألكترونية الأخبارية .

كما تمت مناقشة تغول بعض الجهات تحت مسميات اعلامية ومكاتب علاقات عامة على وسائل الاعلام في مجال تقديم الخدمات الاعلامية والإعلانية للشركات وتقرر اصدار بيان يؤكد ان المواقع الالكترونية المنضوية في الإئتلاف ستتوقف عن نشر اية اخبار تردها من هذه الجهات وان على الشركات التي ترغب بمثل هذه الخدمات التعامل مباشرة مع من تريد من المواقع الألكترونية أو من خلال الإئتلاف .

وتضم لجنة ادارة الإئتلاف اضافة للزميلين القرعان والمحتسب الزميلين الدكتور قاسم العمرو وداود شاهين والزميلة رضى عليان .

 من جهته أكد الزميل القرعان رئيس الإئتلاف ان باب الانتساب متاح امام كل من يرغب من ناشري المواقع المسجلة رسميا وان اللجنة تعمل الان على وضع مدونة سلوك ومسودة لنظام داخلي .