بنك القاهرة عمان

اعلام عبري: الجيش يعلن مصرع الضابط الذي أصيب في جنين متأثرًا بجروحه

13 مايو 2022
اعلام عبري: الجيش يعلن مصرع الضابط الذي أصيب في جنين متأثرًا بجروحه

 

وطنا اليوم –  أعلن الجيش الإسرائيلي ، مساء الجمعة، عن مصرع الضاطب الذي أصيب خلال عملية عسكرية في جنين شمال الضفة الغربية متأثرًا بجروحه.

وذكرت قناة كان العبرية بأنه تم  الإعلان عن مصرع الضابط وحدة اليمام “نوعم راز” (47 عامًا) الذي أصيب هذا الصباح خلال اشتباك مع فلسطينيين في جنين.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن الضابط توفي في مستشفى رامبام بحيفا خلال محاولات إنقاذ حياته.

والضابط هو “نعوم راز”  ويخدم برتبة رائد، كما أنه يخدم في نفس الوحدة منذ 23 عامًا، وعمل جنديًا ومسعفًا وقناصًا وفي وحدة الاقتحام الخاصة.

وهو من سكان ومؤسسي بؤرة “كيدا” الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في جالود قرب نابلس.

ونقل موقع صحيفة “معاريف” عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله: “إطلاق النار نحو قواتنا في جنين صباح اليوم، هو الأكبر منذ سنوات عديدة، حيث أطلقت نحونا آلاف الطلقات، ومنذ أكثر من 20 عامًا لم أر شيئًا كهذا.”

وأصدرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بيانا قالت فيه إنها “أوقعت  قوات العدو في كمين محكم أدى لقتيل وعدد من الإصابات في مخيم جنين”.حسب قولها

وأضافت في البيان :”أقدم العدو، صباح اليوم، على التوغل في منطقة الهدف على أطراف مخيم جنين بالضفة المحتلة، مُعززاً بعشرات الآليات ومئات الجنود من القوات الخاصة المصحوبة بغطاء جوي؛ بهدف اعتقال أحد مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس : محمود الدبعي، الذي حاصر العدو منزله وأطلق تجاهه عدة صواريخ وقذائف”.

وأضافت “ظلَّ محمود مشتبكاً بالرصاص لأكثر من أربع ساعات متواصلة حتى نفاذ ذخيرته، قبل أن يتم اعتقاله وهو مصاب.”

وجاء في البيان :”لقد أمطر مجاهدونا القوات المتوغلة عند منطقة الهدف غرب مخيم جنين صباح اليوم بوابل كثيف من النيران، ضمن سلسلة كمائن استطعنا عبرها إيقاع قوات “الدفدوفان” في حقل من نار لم يشهدها سابقاً، أدت إلى مصرع ضابط وإصابة عدد آخر بشكل مؤكد.”

وتابع :”نجدد التزامنا في سرايا القدس بالدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، ووقوف مجاهدينا سداً منيعاً في وجه القوات المعادية، وسنحمي أبناء شعبنا مهما كلفنا ذلك من ثمن.”كما قال

إلى ذلك ذكر موقع صحيفة ” يديعوت أحرونوت”، أنه “بطلب فلسطيني عاجل، تم نقل الأسير المحرر داود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي إلى مستشفى رامبام في حيفا بعد تدهور حالته الصحية وذلك بعد إصابته صباحًا في جنين”.

وحسب مواقع عبرية، توصف حالة داود الزبيدي بأنها خطيرة جدا، حيث وضع على أجهزة التنفس، ويتم الآن نقله إلى الـ CT في مستشفى رامبام “، موضحا بأن