عروض المركبات التجارية HD65
CAB

#عاجل عملية البحث عن وزير جديد للداخلية مستمرة والأعين على جنرالات الكرك

25 نوفمبر 2020
#عاجل عملية البحث عن وزير جديد للداخلية مستمرة والأعين على جنرالات الكرك

وطنا اليوم:لا تزال عملية البحث جارية عن وزير جديد للداخلية بالأردن خلفا للوزير المستقيل اللواء توفيق الحلالمة حيث لا تنوي الحكومة تكليف وزير العدل بسام التلهوني بإدارة وزارة الداخلية بصورة دائمة .
ويبدو ان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يبحث عن وزير جديد للداخلية .
وثمة انباء عن ترشيح 3 شخصيات سيتم التوافق على اختيار احدها لاحقا وقبل التقدم ببيان للحصول على ثقة البرلمان الجديد عند انعقاد دورته المقبلة .
ويرى مسؤولون ومستشارون بان عملية البحث عن وزير جديد قد تخضع لاعتبارات المحاصصة الجهوية المعتادة مع ان بعض المرشحين خارج هذه الاعتبارات خصوصا وان الوزير المستقيل من ابناء مدينة الكرك جنوبي الاردن .
وغادر الحلالمة موقعه بعد الاحتفالات المبالغ فيها بنتائج الانتخابات النيابية الاخيرة فيما كلف الخصاونة وزير العدل في حكومته بإدارة وزارة الداخلية بالوكالة بعدما فقد وزيران اخران هما موسى المعايطة وتوفيق كريشان فرصة ادارة الداخلية في الفترة الانتقالية .
ولم يعد معروفا بعد ماذا كانت عملية تسمية وزير جديد للداخلية خلفا للجنرال الحلالمة ستحصل منفردة ام في سياق تعديل وزاري اشمل مع استئناف الاشتباك في ضوء الانتخابات بين الحكومة ومجلس النواب الجديد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.