عروض المركبات التجارية HD65
CAB

التربية تنفي : تصريحات الوزير مجتزأة

24 نوفمبر 2020
التربية تنفي : تصريحات الوزير مجتزأة

وطنا اليوم:قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان ، إن تداول وسائل إعلام حول تصريح وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي بعودة الطلبة لمدارسهم في الفصل الثاني، لم يكن مكتملاً ، مضيفاً أن الحالة الوبائية مرتبطة بعودة التعليم الوجاهي.
وحول تجربة التعلم عن بعد ، أكد القرعان أن نسبة تفاعل الطلبة عبر منصة درسك وصلت لأكثر من 88% ، مشيراً إلى أن التجربة أفادت أركان العملية التعلمية من طلبة ومعلمين وأولياء أمور ، بحيث أصبح ذوو الطلبة مرشدون ومعلمون وموجهون .
وبين أن الحاجة للتعلم عن بعد كانت ملحة نتيجة تطور الحالة الوبائية في الأردن ، وتسجيل زيادة في أعداد إصابات بفايروس كورونا.
وحول طلبة الثانوية العامة وطبيعة الأسئلة ، وشكل الامتحان في العام المقبل ، قال القرعان إنه من المبكر الحديث عن الامتحان العام لطلبة التوجيهي لعام 2020 -2021 ، مشيراً إلى هناك فترة 8 شهور لموعد الإمتحانات النهائية للثانوية العامة.
وتأمل وزارة التربية والتعليم بعودة كافة الطلبة إلى مدارسهم من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوية العامة ، وتعويضهم عما فاتهم من دروس لا يمكن فهمها من قبل الطلاب إلا من خلال التعليم الوجاهي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.